العتبة الحسينية: أكثر من (5) مليون وجبة طعام قدمها مضيف الامام الحسين (ع) للزائرين

اعلن قسم مضيف الإمام الحسين (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن توزيع أكثر من (5) مليون وجبة طعام للزائرين والوافدين إلى مرقد الامام الحسين (عليه السلام)، وذلك منذ يوم (9) صفر وحتى يوم (19) صفر.

وقال معاون رئيس القسم محمد ابراهيم حسن في حديث للموقع الرسمي، إنه "ضمن خطة قسم مضيف الإمام الحسين (عليه السلام) الخاصة بزيارة الاربعين لهذا العام 1444 هـ باشرنا بفتح عدد من المواقع والمنافذ الحيوية لتقديم الطعام والشراب للزائرين والوافدين".

وأضاف "تم تخصيص اماكن عدة داخل وخارج المدينة القديمة ومحيط مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) لتوزيع الطعام والشراب، لافتا الى ان المنافذ الداخلية تمثلت بالمضيف المركزي ومضيف صحن العقيلة زينب (عليها السلام)، ومضيف شارع السدرة الفرع الاول، ومضيف شارع السدرة الفرع الثاني، ومضيف في باب بغداد، ومضيف مجمع سيد الشهداء (عليه السلام)، ومركز توزيع في فلكة التربية، كما تم تخصيص مضيف على شكل براد متنقل، فضلا عن توزيع أكثر من (6) مليون قدح ماء".

واشار الى ان "للعتبة الحسينية منافذ خارجية لتوزيع الطعام في الطرق ومدن الزائرين".

وبين أن "العدد الكلي للوجبات منذ يوم (9 وحتى 19) صفر، أكثر من (5) مليون وجبة".

يذكر أن مضيف الإمام الحسين (عليه السلام) في العتبة الحسينية المقدسة مستمر بتقديم الطعام والشراب يوميا وبواقع ثلاث وجبات ويستقبل آلاف الزائرين يومياً، ومن مختلف أنحاء العالم للتبرك.

كرار الخفاجي

تحرير: قيس محمد النجار

المرفقات