افتتاح شوارع جديدة واجزاء واسعة من مشروع صحن العقيلة لمرور وايواء ومبيت الزائرين والمتطوعين بعد تجهيزها بافضل الخدمات

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، عن خطته التنظيمية لاستقبال زيارة الاربعين، والتي يتخللها إضافة مساحات وافتتاح طرق جديدة، وذلك بهدف تسهيل حركة الحشود المليونية خلال الزيارة.

وقال المهندس مهدي القزويني في حديث للموقع الرسمي، إننا "في قسم المشاريع الهندسية والفنية باشرنا بافتتاح مساحات جديدة من ضمن مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام) تقدر بـ(12000م2)، وذلك ضمن خطتنا الخاصة بزيارة الاربعين".

وأوضح أن "هذه المساحات مخصصة لممارسة الاعمال العبادية والراحة فقط وليس للمبيت، حيث أن الطابق الارضي تم تجهيزه بأفضل الخدمات من ناحية الفرش والتبريد".

وأضاف "لقد تم تهيئة شارع حيوي وسط المشروع يربط المخيم الحسيني بشارع الشهداء مجهز بكافة الخدمات، فضلا عن المجاميع الصحية المتنقلة والتي تحتوي على أكثر من (80) وحدة صحية".

وتابع "بخصوص الجزء الاخر من المشروع فقد تم فتح شارع الشهداء من جهة باب الرأس الشريف الى عارضة الشهداء، بعد إكساءه بالكامل، بالإضافة الى تجهيز شارع المواكب بمساحة (3000) متر ونفذنا له شبكات الماء والصرف".

وأشار إلى أن "الطابقين تحت الارض في مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام) تم تخصيصهما لإسكان الزائرين والمتطوعين، حيث تتسع لـ(20000) ما بين زائر ومتطوع مع توفير كافة الخدمات اليومية لهم".

يذكر أن جميع اقسام العتبة الحسينية المقدسة استنفرت كافة جهودها وطاقاتها الخدمية والبشرية بهدف توفير افضل الخدمات خلال زيارة الاربعين.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : حسين حامد الموسوي مراسل : كرار الخفاجي