رايتا الإمام الحسين واخيه العباس (ع) ترفرفان في سماء ثالث اكبر مدينة في الهند

شهد ختام مؤتمر يوم الحسين (عليه السلام) العالمي بدورته الـ(30)، والذي اقيم في مدينة (بنغالور) الهندية تحت شعار (قابل الكراهية بالحب)، أهداء رايتي الإمام الحسين، واخيه العباس (عليهما السلام) من قبل وفد العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، كما تم رفع الرايات في عدد من الحسينيات في المدينة التي تعد ثالث أكبر مدينة في الهند.

وقال موفد العتبة الحسينية المقدسة الدكتور سعد الدين البناء في حديث للموقع الرسمي، إن "مؤتمر يوم الحسين (عليه السلام) الذي اقيم في الهند بدورته الـ(30) والذي أقيم تحت شعار (قابل الكراهية بالحب)، شهد في ختام فعالياته اهداء رايتي الإمام الحسين، واخيه العباس (عليهما السلام) من قبل وفد العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية المشاركان في المؤتمر، وذلك بحضور العديد من ممثلي الديانات والطوائف الهندية".

وأضاف أن "الوفد المكون منا نحن كممثلين عن العتبة الحسينية المقدسة، و(الحاج طلال البير، والسيد جلال جلوخان) من العتبة العباسية المقدسة، زار عددا من الحسينيات في المدينة".

وتابع "تم رفع واهداء راية الإمام الحسين (عليه السلام)القبة الداخلية، في تلك الحسينيات، ومنها حسينية في (بنغالور)، وحسينية في مدينة (علي گور)، وحسينية في مدينة (أني علي)، كما قدمنا لهم بعض التبريكات، والهدايا الرمزية الخاصة بالعتبة الحسينية، والعتبة العباسية".

يذكر أن موفد العتبة الحسينية، كان قد شارك في حملة التبرع بالدم التي أطلقتها منظمة (من هو الإمام الحسين عليه السلام) العالمية، على هامش المؤتمر، والتي حضرها (50000) متبرع لتكون دمائهم في مصرف الدم لجميع الطوائف باسم الإمام الحسين (عليه السلام) وباسم الانسانية جمعاء.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي