بعد دعوة ممثل المرجعية طلبة الدراسات العليا بتضمين الصحيفة السجادية في دراساتهم.. مركز تابع للعتبة الحسينية يستعد لتزويدهم بنسخ خطية قديمة

أعلن مجمع الإمام الحسين (عليه السلام) العلمي لتحقيق تراث أهل البيت (عليهم السلام)، التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن استعداده لتزويد طلبة الدراسات العليا بنسخ خطية من (الصحيفة السجادية).

وقال مدير المجمع مشتاق صالح المظفر في حديث للموقع الرسمي، إنه "بحمد الله تعالى هذه أولى مشاركات المجمع في مهرجان تراتيل سجادية للكتاب، وقد تم عرض بعض النسخ المهمة للصحيفة السجادية على شكلين منها الورقي الملون، و(الفلكس)، وبعدة نسخ منها عراقية، وايرانية، والمانية".

وأوضح "عرضنا واحدة من اقدم نسخ الصحيفة السجادية والتي كتبت في القرن السابع الهجري"، لافتا إلى أن "ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي زار جناح المجمع في المعرض، وأبدى إعجابه الشديد بهذه النسخ المهمة".

وأضاف أن "ممثل المرجعية الدينية العليا دعا خلال كلمته في افتتاح مهرجان تراتيل سجادية الدولي، طلبة الدراسات العليا من الماجستير والدكتوراه إلى دراسة (الصحيفة السجادية) وتضمينها في بحوثهم، لذا ابدينا استعدادنا لتزويد هؤلاء الطلبة والباحثين ومن كافة الجامعات بنسخ خطية مهمة من الصحيفة السجادية، ويمكنكم التواصل والاستفسار عبر الرقم (07711733354)".

وكان ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة، قد دعا في كلمته التي القاها في حفل افتتاح مهرجان تراتيل سجادية بنسخته الثامنة في الصحن الحسيني الشريف، يوم الاثنين 22 آب/ أغسطس 2022، طلبة الدراسات العليا، أن تكون (الصحيفة السجادية) ضمن موضوعات وعناوين رسائلهم واطاريحهم الجامعية، مشددا على ضرورة توظيفها في خطب المنبر الحسيني والمحاضرات العامة التي تلقى للمجتمع.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي