مزرعة فدك للنخيل التابعة للعتبة الحسينية تستعد لتسويق (60) طنا من أجود أصناف التمور العراقية والعربية في موسمها الحالي

أعلنت ادارة مزرعة فدك للنخيل التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن استعدادها لتسويق نحو (60) طنا من أجود أصناف التمور العراقية والعربية في موسمها الحالي.

وقال مدير المزرعة المهندس فائز أبو المعالي لقناة كربلاء الفضائية إن "العتبة الحسينية المقدسة حرصت على الاهتمام بالنخيل التي تعد هوية لبلاد الرافدين، إذ أنشئت المزرعة في الصحراء غرب كربلاء المقدسة، وعلى بعد (20 كم) عن مركز المدينة، للاهتمام بزراعة أجود أصناف النخيل العراقية والعربية، والحفاظ عليها، إلى جانب تكثيرها.

واضاف إن إنتاج التمور في العراق شهد تراجعا كبيرا في الآونة الأخيرة بسبب الظروف التي مر بها البلد، ما دعا العتبة الحسينية إلى الاهتمام بهذا المجال وتنميته".

من جهته اشار مسؤول التسويق في المزرعة محمد علاء أبو المعالي أن "المزرعة تضم أكثر من تسعين صنفا من أجود أنواع التمور التي يتميز العراق بزراعتها وتصديرها، إلى جانب الأصناف النادرة المُستقدمة من مختلف الدول العربية".

وتابع "تعمل الطواقم الزراعية في المزرعة بالوقت الحالي على حصد ثمار النخيل والاستعداد لتسويقه"، لافتا الى ان "من المؤمل أن تبلغ الطاقة الإنتاجية لهذا العام نحو (60) طنا لمختلف أنواع التمور".

المرفقات