بتوجيه ممثل المرجعية.. اليات العتبة الحسينية وكوادرها تساند فرق الإنقاذ في موقع القطارة منذ لحظة انهيار المبنى

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن مواصلة كوادرها والاليات التابعة لها مساندة فرق الإنقاذ في موقع قطارة الإمام علي (عليه السلام) منذ لحظة انهيار المبنى بناء على توجيه ممثل المرجعية العليا والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي.

وقال معاون رئيس قسم الاليات علي فؤاد في حديث خص به الموقع الرسمي، إنه "حسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تمت الاستجابة الفورية لتلبية ما تحتاج له فرق الإنقاذ التي تقوم باخلاء المواطنين العالقين تحت الركام نتيجة انهيار جزء من مبنى مزار قطارة الإمام علي (عليه السلام) غرب كربلاء".

وأوضح أن "كوادر العتبة الحسينية والاليات التابعة لها توجهت الى موقع القطارة منذ اللحظات الاولى لصدور التوجيه بعد اعلامنا بالحادث الاليم".

وأضاف أن "الجهد الآلي كان متمثلا بارسال كوادر متخصصة مع اليات حسب طلب فرق الإنقاذ وتتضمن عجلة (كرين) كبير، و(شفل) كبير، وحفارة، وعجلتين (4) طن، وعجلة (لودر) لنقل الاليات، بالاضافة الى عجلات قامت بنقل مياه الشرب لمكان الحادث".

يذكر أن موقع قطارة الإمام علي (عليه السلام)، غرب محافظة كربلاء، شهد يوم السبت 20 آب/ أغسطس 2022، انهيار اجزاء من سقف وجدران المبنى على عدد من زائري الموقع نتيجة انجراف التربة.

المرفقات

: فارس الشريفي