برعاية العتبة الحسينية.. محافظة أربيل تشهد إقامة مجلس عزاء في ذكرى استشهاد الامام الحسين (ع) يستمر لمدة (5) ايام

أقام قسم الشؤون الدينية التابع للعتبة الحسينية المقدسة مجلس عزاء في محافظة أربيل ولمدة خمسة أيام بمناسبة ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام.

وقال مسؤول وفد العتبة الحسينية، ومعاون رئيس القسم لشؤون المدارس الدينية الشيخ علي القرعاوي في حديث للموقع الرسمي، إن "الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة دأبت على أحياء شعائر أهل البيت (عليهم السلام) بمصاديق متعددة كرفع الرايات، وإقامة المجالس الحسينية والندوات الفكرية والثقافية في عموم المدن العراقية".

وأضاف "كان لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة الدور الكبير في هذه البرامج الفكرية والثقافية المرتبطة بالإمام الحسين (عليه السلام)، وها نحن في محافظة أربيل (إقليم كردستان)، نحيي المجالس الحسينية استذكارا لشهادة سبط النبي محمد (صلى الله عليه واله)، وتبيان مظلومية الإمام الحسين (عليه السلام)، ودوره في إرساء قواعد الدين الحقيقية التي تهدف إلى التعايش السلمي والتآخي والمحبة بين المجتمعات".

وأوضح أن "هذه المجالس الحسينية مستمرة لمدة خمسة ايام في المحافظة، بالإضافة إلى ذلك تم توزيع طعام الإمام الحسين (عليه السلام) على الحاضرين من المحبين لأهل البيت (عليهم السلام)، حيث كان هناك تفاعلا كبيرا من قبل أهالي المحافظة على جانب المحاضرات والبرامج الفكرية والثقافية التي أقيمت".

وأشار الى أن "العتبة لديها تعاون على أعلى المستويات مع الدوائر الحكومية في الاقليم والمحافظة، حيث ان التنسيق والتواصل مستمر مع وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في الاقليم، وغيرها من الوزارات من أجل إنجاح هذه الشعيرة المقدسة".

يذكر أن للعتبة الحسينية المقدسة العديد من الانشطة في الكثير من المدن العراقية، بالاضافة الى عدد من الدول العربية والاجنبية، تهدف في مجملها الى نشر ثقافة وعلوم أهل البيت (عليهم السلام)، وتبيان مظلومية الإمام الحسين (عليه السلام) ودورة الكبير في ارساء مبادئ الدين الحنيف والتعايش السلمي.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : فلاح حسن السعدي