نشاطات قرآنية للجالية العراقية والعربية وبرامج متنوعة في أكثر من (16) دولة إسلامية.. امين عام العتبة الحسينية يطلع على عمل مركز التبليغ القرآني الدولي

أكد الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد العبايجي، على أهمية ترسيخ مفهوم الانسان في جميع المجالات التعليمية وبالأخص لدى فئة الاطفال والناشئين لضمان نجاح تنشئتهم بالصورة الصحيحة وفق مرتكزات الثقافة القرآنية وعلى خطى منهج أهل البيت (عليهم السلام).

وقال الامين العام، خلال زيارته لمركز التبليغ القرآني الدولي التابع للعتبة الحسينية في مدينة قم، إن "هناك أهمية كبيرة للعمل القرآني حيث أن له مركزية مهمة في نشر الثقافة الحسينية، وأن الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة حريصة على مواصلة دعمها للنشاطات القرآنية الدولية التي يقيمها لاستمرار هذا العطاء المبارك".

وتابع أن "هناك أهمية كبيرة لترسيخ مفهوم الانسان في جميع المجالات التعليمية وبالأخص لدى فئة الاطفال والناشئين لضمان نجاح تنشئتهم بالصورة الصحيحة وفق مرتكزات الثقافة القرآنية المستمدة من منهج أهل البيت (عليهم السلام)".

يذكر أن الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد العبايجي، أطلع اعلى أبرز النشاطات والفعاليات التي قدمها المركز في مختلف الجوانب القرآنية المتنوعة وعلى مدى عدة سنوات من قبيل الدورات التأهيلية والتخصصية والورش التطويرية لمختلف المراكز والمؤسسات القرآنية في العراق وكذلك الدورات الخاصة بطلبة المدارس خلال العطلة الصيفية، حيث تقام الان الدورات القرآنية الصيفية حضوريا برعاية الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، ومشاركة اكثر من (250) طالب وطالبة من ابناء الجالية العراقية والجاليات العربية، فضلا عن التعرف على تنظيم المسابقات المختلفة بنظاميها الحضوري والإلكتروني التي تحظى بمشاركة دولية واسعة لأكثر من 16 دولة اسلامية.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي