صحن يدخل مرحلة الانهاءات وجزء خدمي سيفتتح للزائرين خلال زيارة الأربعين.. تعرف على ابرز الاعمال الحالية في مشروع صحن العقيلة (ع)

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة عن مواصلة العمل في مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام) الواقع ضمن مشروع توسعة مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)، لافتا الى وضع خطة لافتتاح جزء خدمي خلال زيارة الأربعين القادمة.

وقال المهندس في قسم المشاريع الهندسية والفنية مهدي القزويني في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر الهندسية والفنية تواصل العمل في مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام) وهو المرحلة الأولى من مراحل توسعة مرقد الامام الحسين عليه السلام".

وأوضح أن "إدارة القسم وضعت خطة لافتتاح جانب خدمي ليكون في خدمة الزائرين خلال زيارة الأربعين القادمة".

وأضاف أن "الاعمال الميكانيكية والكهربائية ومنظومات الكاميرات ومنظومات الحريق والاطفاء بالإضافة الى الاعمال الأخرى تجري وفق الخطط المحددة".

وأشار إلى أن "جزء من الصحن المكشوف سيدخل مرحلة الانهاءات وذلك من خلال المباشرة بتغليف الصحن بمادة المرمر".

وتابع أن "مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام) يعد من اهم مشاريع التوسعة وتبلغ مساحته (152) الف متر مربع، وانه يضم مقام التل الزينبي، ونفق لمرور العجلات، ومضيف، ومتحف، ومكتبة بالإضافة الى سوق الزينبية التراثي، و(1000) وحدة صحية ومرافق خدمية أخرى".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، أعلنت عن انجاز جميع الاعمال الخاصة بالهيكل الكونكريتي في (12 شعبان- 16 اذار/ مارس ٢٠٢٢).

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : مصطفى احمد باهض تصوير : محمد عظيم