بمشاركة العشرات من الأساتذة.. مركز التبليغ القرآني الدولي يختتم في لبنان البرنامج التأهيلي للمدرس القرآني

اختتم مركز التبليغ القرآني الدولي في العتبة الحسينية المقدسة وعبر كوادر فرعه في لبنان فعاليات البرنامج التأهيلي لمدرسي وأساتذة القرآن الكريم بمشاركة عدة مناطق لبنانية.

وقال مسؤول فرع المركز السيد علي أبو الحسن: "يتواصل فرع مركز التبليغ القرآني الدولي وبرعاية مباركة من العتبة الحسينية المقدسة بإطلاق الأنشطة القرآنية المتنوعة وبالخصوص التعليمية منها والتي تم التركيز عليها من عدة مناطق لبنانية ضمن رؤيتنا في تشكيل الوعي القرآني في كل قرية ومنطقة ومن أبرز تلك الفعاليات البرنامج التأهيلي لمعلمي القرآن الكريم والذي نشهد حفل ختامه"، مبيناً أن "البرنامج شهد مشاركة (36) معلّماً من (8) قرى جنوبية هي: عين قانا، برج رحال، برج الشمالي، المساكن، عين بعال، معركة، يانوح، العباسية".

وأضاف ابو الحسن: "تواصل البرنامج على مدى ثلاثة أشهر تم تقسيمه على مرحلتين مستوى أول ومستوى ثاني تضمّن عدة موضوعات هي: الطرق التدريسية الحديثة لتعليم الأطفال القرآن الكريم وكذلك التجويد العملي بالإضافة إلى أساليب تحفيظ القرآن الكريم فضلاً عن محاضرات حول المدرّس القرآني الفعّال (التعريف والصفات)".

هذا وشهد ختام البرنامج التأهيلي تنظيم حفل تخرج المشاركين بحضور قرآني واسع تضمّن عدة فقرات منها تكريم المتدربين عبر توزيع الشهادات التقديرية والهدايا التبركية.

المرفقات

: تحرير: حيدر رحيم