بتوجيه ممثل المرجعية.. العتبة الحسينية تنفق اكثر من (400) مليون دينار خلال اقل من شهر لعلاج أكثر من (130) حالة (مجانا) من مختلف محافظات العراق

بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن إنفاق (400,000,000) دينار عراقي لعلاج أكثر من (130) حالة انسانية من محافظات عدة (مجانا)، وذلك خلال شهر شوال فقط.

وقال المنسق العام للشؤون الإنسانية في العتبة الحسينية المقدسة أحمد رضا الخفاجي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بناءً على التوجيه المباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي استقبلنا خلال الفترة الماضية وحتى اليوم طلبات ومناشدات عدة للحالات المرضية والإنسانية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ومن مختلف المحافظات العراقية".

واضاف أن "جميع هذه الحالات تم استقبالهم ومعالجتهم في مستشفيات ومراكز العتبة الحسينية المقدسة ومنها مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام، والبعض الآخر تمت معالجته في مستشفى الامام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي، فيما تم معالجة آخرين في مركز السيدة زينب الكبرى (عليها السلام) للعيون".

 وتابع أن "العتبة الحسينية المقدسة خلال شهر شوال الحالي، انفقت (400) مليون دينار عراقي، لمعالجة أكثر من (130) حالة انسانية من محافظات عراقية عدة وبالمجان".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة أنفقت خلال الشهور الماضية أكثر من مليار دينار عراقي حيث شملت العمليات الجراحية، إضافة إلى توزيع معونات مالية لمئات العوائل من أبناء الشهداء وجرحى القوات الأمنية والمظاهرات الأخيرة واكثرهم من العوائل المتعففة والفقيرة.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : قيس محمد النجار