هيئة التعليم في العتبة الحسينية تفتتح الجناح العراقي بمؤتمر علمي في الهند وتبحث مع مؤسسات اكاديمية دولية متخصصة توقيع مذكرات تعاون مشترك

تستعد هيئة التعليم الجامعي في العتبة الحسينية المقدسة توقيع مذكرات تعاون مشترك مع مؤسسات اكاديمية دولية متخصصة على هامش مشاركتها بفعاليات المؤتمر العلمي الدولي للتربية في (تشيناي) عاصمة ولاية تاميل نادو الهندية التي تعد أكبر مَركَز ثقافي واقتصادي وتعليمي في جنوب الهند.

وقال رئيس الهيئة الدكتور (حيدر التميمي) في حديث خص به الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة ان "وفدا اكاديميا من هيئة التعليم الجامعي في العتبة الحسينية المقدسة افتتح الجناح العراقي في المعرض الذي أقيم على هامش المؤتمر العلمي الدولي للتربية الموسوم (VAZHIKAATTI the education & career expo ) في مدينة تشيناي الهندية".

وأضاف ان "الوفد ضم أساتذة من جامعتي وراث الأنبياء والزهراء عليهما السلام، وأجرى عدة لقاءات مع مؤسسات اكاديمية دولية وطبية متخصصة تمهيدًا لتوقيع مذكراتِ تعاونٍ مشترك".

ولفت الى ان "الوفد افتتح الجناح العراقي بصفته الممثل الوحيد في هذا المحفل العلمي وان المشاركة تعد الاولى للعراق، كما استعرض التجربة التربوية والتعليمية لهيئة التعليم الجامعي في العتبة الحسينية المقدسة، فضلا عن استعراض الامكانات العلمية والتقنية الفريدة التي وُظفتها العتبة الحسينية في جامعتي وراث الأنبياء والزهراء عليهما السلام.

يذكر ان العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال هيئة التعليم الجامعي التابعة لها تولي اهتماما كبيرا بالجامعات التابعة لها بهدف الارتقاء بالجانب الأكاديمي وتوظيف التقانات الحديثة واستنساخ التجارب العلمية الدولية.

المرفقات

: ولاء الصفار