الأمم المتحدة: العتبة الحسينية لها تأثير كبير وايصال الفكرة الصحيحة للمواطنين ونشيد بدورها في التصدي لمكافحة التطرف وسنوسع الحوار والتعاون معها

أشار مدير البرنامج الانمائي للأمم المتحدة (UNDP) في الفرات الاوسط، إن دخول العتبة الحسينية في مجال مكافحة التطرف يمثل دخولا مهما جدا.

وقال الأستاذ علي كمونه في حديث خص به الموقع الرسمي، إن "العتبة الحسينية المقدسة تمتلك تأثيرا كبيرا من الناحية الدينية والاجتماعية، فضلا عن قدرتها في إيصال الفكرة للمواطنين بصورة سليمة".

وأوضح أن "خطوة العتبة الحسينية بإقامة مؤتمر عن مكافحة الإرهاب والتطرف تمثل ركيزة مهمة لدعم ومساعدة برنامج الأمم المتحدة لقطع خطوات كبيرة بهذا المجال".

وأضاف أن "تصدي أصحاب القرار من خلال هكذا مؤتمرات مهمة يتوافق بشكل كبير مع رؤية البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب والتطرف وتجفيف منابعه".

وتابع أن "المبادرة الأولى التي اقامتها العتبة الحسينية ستكون دافعا لنا لتوسيع الحوار مع العتبة الحسينية وفتح أبواب التعاون معها".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، كانت قد اقامت ولأول مرة مؤتمر خاص بمكافحة التطرف والإرهاب، عقد في الصحن الحسيني الشريف بتاريخ (22 /2 /2022) وبحضور أبرز الشخصيات المعنية في الحكومة، بالإضافة الى اغلب ممثلي المكونات العراقية، والبرنامج الانمائي للأمم المتحدة (UNDP) في منطقة الفرات الاوسط.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : مصطفى احمد باهض