تدخل للخدمة في عيد الفطر.. العتبة الحسينية تستورد عجلات كهربائية (اسعاف فوري) لنقل المرضى والحالات الطارئة في الأماكن الضيقة والمزدحمة

أعلن قسم الآليات التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن تدشين عجلات شحن نوع إسعاف فوري ذات مواصفات حديثة لخدمة المرضى والزائرين خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وقال رئيس القسم عادل الموسوي في حديث للموقع الرسمي، إنه "مع اقتراب عيد الفطر المبارك وتوافد الزائرين إلى مدينة كربلاء المقدسة، تم وضع خطة لاستنفار جميع الآليات والعجلات الخدمية لنقل الركاب إلى أقرب نقطة من مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)، ومن ضمنها عجلات متنوعة الاستخدام وهي عجلات الشحن الكهربائي".

وأوضح "تم شراء عجلات كهربائية جديدة ومن مناشئ رصينة نوع إسعاف فوري مجهزة بالكامل لتكون حاضرة لأي ظرف صحي طارئ للمريض".

وأضاف أن "المدينة القديمة مزدحمة، وفي بعض الأماكن تكون الأزقة ضيقة جداً ومن الصعب دخول عجلات الإسعاف الكبيرة داخل هذه الأماكن خلال المناسبات الدينية والزيارات المليونية حيث سيتم العمل على نشر عجلات الإسعاف الفوري في عدة أماكن حيوية ومنها شارع السدرة وشارع الشهداء وشارع محمد الأمين وشارع باب القبلة ومنطقة ما بين الحرمين الشريفين".

وتابع "ستكون هذه العجلات الكهربائية في استنفار تام على مدار الساعة لتقدم أفضل الخدمات الطبية والصحية والعلاجية للزائرين الكرام خلال أيام عيد الفطر المبارك".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة استنفرت جميع أقسامها وملاكاتها مع حلول عيد الفطر المبارك ومنها المستشفيات والمراكز الطبية والصحية التابعة لها لتقديم أفضل الخدمات الطبية والخدمية لجميع المواطنين والزائرين خلال زيارة عيد الفطر المبارك لمرقد الإمام الحسين (عليه السلام).

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي