للمساهمة بتوفير بيئة تعليمية لائقة للطلبة.. حملة تتبناها العتبة الحسينية لإعادة تأهيل عدد من المدارس في محافظة كربلاء

انجزت الملاكات الفنية والهندسية التابعة لقسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة، اعمال تأهيل مدرسة (الشرقية)، إحدى مدارس محافظة كربلاء، وذلك ضمن خطة العتبة الحسينية لدعم قطاع التربية في المحافظة.

وقال رئيس القسم المهندس يوسف السعيدي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بعد وصول مناشدة للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة من قبل إدارة مدرسة (الشرقية) في مدينة كربلاء، تم تشكيل لجنة فنية مختصة تابعة للقسم لتقييم الأضرار والمباشرة بأعمال تأهيلها، والمساهمة في توفير بيئة تعليمية لائقة لطلبتها".

وأوضح أن "هذه الاعمال تأتي ضمن سلسلة من الحملات التي تقوم بها ملاكات العتبة الحسينية المقدسة لصيانة عدد من المدارس في مدينة كربلاء المقدسة، لافتا الى وجود حملات مماثلة في مدارس اخرى في المدينة".

 إلى ذلك، قال مسؤول شعبة الاعمال المدنية في القسم المهندس عبد الحسن محمد، إن "ورشة البناء قامت برفع أكثر من (21م3) من الأنقاض في ساحات وممرات المدرسة، بالإضافة الى تثبيت أبواب من الحديد عدد (10)، وترميم الجدران وصب أجزاء من أرضية المدرسة".

وتابع "كما أن ورشة النجارة قامت بصيانة وإعادة تأهيل أكثر من (120) مقعد دراسي متهالك، وصيانة الأبواب الرئيسية للإدارة".

وبين أن "ورشة الحدادة قامت بأعمال صيانة وإعادة تأهيل مقاعد دراسية، وعمل مسقف (20*8م)، وعمل تغليف بمادة (الالكابوند) للادارة".

وأشار إلى أن "الأعمال شملت كذلك تأسيسات صحية، ومد خط انبوب ماء رئيسي، وربط سخان، وصيانة عامة للمدرسة من قبل ورشة السباكة، فيما انجزت ورشة الديكور أعمال تركيب قطع الزجاج لعدد من الصفوف".

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي تصوير : منتظر السعدي مراسل : حسين المحمداوي