العتبة الحسينية: المستشفى الذي نفذ بناء على توجيهات ممثل المرجعية في مدينة الشعلة ببغداد انجز ولم يتبق سوى تحديد موعد افتتاحه لتسليمه لوزارة الصحة

أعلنت إدارة العتبة الحسينية المقدسة عن قرب افتتاح مستشفى (الشفاء 19) في مدينة الشعلة، غرب العاصمة بغداد، بعد إنجازه بمواصفات حديثة ومتطورة دعما لجهود وزارة الصحة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي، في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قامت الكوادر الهندسية والفنية التابعة للعتبة الحسينية بتنفيذ مستشفى (الشفاء 19) في مدينة الشعلة، بالعاصمة بغداد، وذلك دعما لجهود وزارة الصحة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين".

وأوضح أن "المشروع أنجز بنسبة الانجاز (100%) ولم يتبق سوى تحديد الوقت المناسب لافتتاحه".

وأضاف أن "المستشفى نفذ على ارض تبلغ مساحتها (2700م2)، وبسعة سريرية تبلغ (128) سرير".

وبين أن "المستشفى يحتوي على ردهتين للنساء وردهتين للرجال، وردهات للعناية المركزة، وغسيل الكلى، وردهتين للطوارئ للنساء والرجال، وصالة عمليات، والإفاقة، كما يضم قسم الاستشارية والصيدليات والمختبر والاشعة والسونار، والغرف الادارية".

وأشار إلى أن "المستشفى صمم وفق مخططات معمارية حديثة، ويضم العديد من المنظومات المتكاملة، كمنظومة الاوكسجين الطبي، والانترنت، واستدعاء الطبيب، ومنظومات الانذار المبكر والاطفاء".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وضعت كافة امكانياتها لدعم جهود وزارة الصحة والدوائر الساندة، ولم يقتصر الدعم على محافظة دون أخرى بل شمل أغلب محافظات العراق.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : حسين حامد الموسوي