برعاية العتبة الحسينية .. مركز التبليغ القرآني يطلق مشروع تطوير النخب القرآنية بمشاركة دولية

مع إطلالة شهر ربيع القرآن أطلق مركز التبليغ القرآني الدولي في العتبة الحسينية المقدسة مشروعه التعليمي الخاص بتطوير النُخَب القرآنية والمتضمن مشاركة دولية واسعة.

وقال مدير المركز الأستاذ منتظر المنصوري: "تواصلاً مع الخطط المستدامة لتمكين القابليات وتطوير المهارات للكوادر القرآنية من القراء والحفاظ انطلق المشروع الخاص بتطوير النخب القرآنية وبرعاية مباركة من العتبة الحسينية المقدسة والذي ابتدأ مشواره في الشهر الفضيل ليفتتح بفئة حفاظ القرآن الكريم"، مشيراً إلى أن "المشاركين الذين تم قبولهم خضعوا لاختبارات بمعايير معينة وشروط خاصة بالمشاركة منها أن لا يقل مستوى حفظ المشارك عن ١٥ جزءاً".

وأضاف المنصوري: "تم قبول (٣٥) مشاركاً توزعوا على (٨) دول هي: (العراق، إيران، لبنان، السعودية، باكستان، أفغانستان، الكويت، إندونيسيا)" مبيناً أن "المشروع يتضمن مرحلتين: الأولى تكون إلكترونية وتستمر لمدة شهر كامل والثانية ستكون حضورية لمدة أسبوع في فرع المركز في إيران".

وتابع "تتضمن المرحلة الأولى مجموعة محاضرات بشكل يومي وبمعدل ساعتين يلقيها أساتذة متخصصون وتشمل أحكام التلاوة والصوت والنغم والوقف والابتداء وحفظ القرآن الكريم و المفاهيم القرآنية وعلوم القرآن إضافة إلى درس الأخلاق".

المرفقات

: تحرير: حيدر رحيم