خلال افتتاحه مصنع (اوروك) لانتاج الادوية.. ممثل المرجعية يؤكد ان العراقيين قادرين على تنفيذ مشاريع مهمة وان العتبة الحسينية ستساهم بتحقيق الامن الدوائي

أكد ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، على أن العراقيين قادرين على تنفيذ مشاريع مهمة، والمصنع في خطوته الأولى وخطواته اللاحقة سيمثل رقما مهما في العراق بتوفير الادوية الأساسية.

وقال الشيخ الكربلائي، خلال كلمته التي القاها اليوم الاثنين (28 /3 /2022) خلال حفل الافتتاح التجريبي لمشروع مصنع اوروك لإنتاج الأدوية الذي نفذته العتبة الحسينية المقدسة في محافظة كربلاء، إن "مثل هذه المصانع تعد طفرة في عالم الصناعة الدوائية في العراق، ويمثل واحدا من المشاريع الاستراتيجية التي يؤمل من خلالها أن ينهض العراق في الوقت الحاضر".

وأوضح أن "هنالك الكثير من الاثار الإيجابية التي نحتاج اليها في العراق، وأن المعمل جاء للمساهمة في تحقيق الامن الدوائي في العراق وتوفير العملة الصعبة، واثبات قدرة العراقيين على بناء المصانع المهمة".

أضاف ان " العراق يعتمد بتوفير الكثير من الاحتياجات الأساسية، وغير الأساسية على استيرادها من الخارج، ولكن من الضروري ان توفر الاحتياجات الأساسية المتمثلة بالغذاء والدواء عن طريق انتاجها في مصانع داخل البلد، لافتا الى أن المصنع سيساهم بتحقيق الامن الدوائي، وكذلك سيثبت ان العراقيين قادرين على تنفيذ مشاريع مهمة".

وأشار في حديثه مع إدارة وكادر المصنع" نشد على ايديكم ونأمل ان يكون هنالك سرعة في تنفيذ المرحلة الثانية والثالثة والرابعة بالإضافة الى ذلك فاني اوصيكم في تحقيق الكفاءة الدوائية للمنتوجات التي نعبر عنها بكفاءة الفعالية والتأثير للدواء وجودة المنتج بحيث يضاهي المنتوج العالمي، مضيفا ان "هدفنا وهدفكم هو خدمة بلدنا العراق، وأن نخدم مريضنا، لذلك اوصيكم بالجودة والكفاءة والارتقاء من اجل زرع الثقة لدى المواطن، ووزارة الصحة ليتسنى لكم تنفيذ المراحل الأخرى، وزيادة المنتوجات للمساهمة بزيادة نسبة انتاج الدواء داخل العراق".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة، تعمل على تنفيذ اهم المشاريع التي تساهم بخدمة المواطن، وتحقيق الامن في المجالات المهمة ولاسيما الامن الغذائي والدوائي والعمل على تقويض الاستيراد.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي تصوير : محمد عظيم