تتضمن تطبيق بروتوكولات طب الحشود.. العتبة الحسينية تعلن عن وضع خطة صحية محكمة خلال زيارة النصف من شعبان

أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي، التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن وضع خطة محكمة لتقديم الخدمات الصحية للزائرين الوافدين الى كربلاء المقدسة لإحياء مراسيم زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) خلال النصف من شعبان.

وقال المعاون الاداري لمستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) عباس عبد علي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تم استكمال جميع الإجراءات الخاصة بالخطة الصحية والطبية التي ستنفذ خلال إحياء مراسيم زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) في النصف من شعبان، وبالتعاون مع دائرة صحة كربلاء".

وأوضح أن "الخطة تشمل المفارز ضمن ثلاث فئات، الأولى هي (A) وتتمثل بالمفارز التي توجد فيها صالات عمليات وتشمل مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) ومستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي، ومركز السيدة زينب الكبرى (عليها السلام) التخصصي لجراحة العيون".

وأضاف أن "الفئة الثانية هي (B) وتشمل المفارز التي يتواجد فيها طبيب استشاري ومنتشرة في داخل الصحن الحسيني الشريف وخارجه، أما الفئة (C) وهي المفارز الخاصة بنقل الحالات الى (B) ومن ثم (A) اذا اضطر الامر، وتتمثل بالعيادات المتنقلة والتي تمارس بها البروتوكولات الخاصة بطب الحشود".

وتابع أن "كوادرنا على اتم الاستعداد وهي كوادر متخصصة في جميع المجالات الطبية والعلاجية".

وبين أن "العتبة الحسينية نشرت عددا من سيارات الإسعاف، وأخرى سيارات صغيرة لنقل المرضى التي يصعب وصول سيارات الإسعاف اليهم، بالإضافة الى نشر العشرات من حملة النقالات".

وأشار الى أن "جميع المستلزمات الطبية والأدوية المستخدمة في الخطة هي من قبل العتبة الحسينية، وبالتعاون مع دائرة صحة كربلاء".

 يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة استنفرت جميع أقسامها وملاكاتها، إضافة إلى المستشفيات والمراكز الصحية، والطبية التابعة لها لتقديم أفضل الخدمات لجميع الوافدين والزائرين خلال أداء الزيارة المليونية في النصف من شعبان.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : مصطفى احمد باهض