مواكب من سوريا ولبنان والكويت وباكستان والبحرين وايران.. تسجيل أكثر من (1000) موكب لخدمة الزائرين خلال زيارة النصف من شعبان في كربلاء

أعلن قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية في العراق والعالم الإسلامي التابع للأمانتين العامتين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، عن تسجيل المئات من المواكب الحسينية ومن مختلف المحافظات العراقية وبعض الدول الإسلامية لتقديم الخدمات لزوار الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام)، خلال زيارة النصف من شعبان.

وقال معاون رئيس القسم هاشم الموسوي في حديث للموقع الرسمي، إنه "منذ اليوم الأول من شهر شعبان باشر القسم بتسجيل مواكب الخدمة الخاصة بزيارة النصف من شعبان".

وأوضح أن "عدد المواكب التي تم تسجيلها (1000) موكب، من بينها مواكب من سوريا ولبنان والكويت وباكستان والبحرين وايران".

وأضاف أن "هنالك عملا وتنسيقا بين الجهات الأمنية من قيادة العمليات، وقيادة الشرطة وبعض الجهات الحكومية واهما الجانب الطبي والصحي مع العتبات المقدسة، حيث تم التأكيد على أصحاب الكفالات والمواكب الحسينية بضرورة الالتزام بتوجيهات المرجعية الدينية العليا، والارشادات الصحية خلال احياء زيارة النصف من شعبان".

يذكر أن قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية في العراق والعالم الإسلامي التابع للأمانتين العامتين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، يعمل على إصدار الموافقات والكفالات القانونية والعمل على انسيابية دخول المواكب الحسينية والخدمية وتأمين الأماكن التي تخصص لهم خلال الزيارات المليونية في محافظة كربلاء المقدسة.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي