بتوجيه ممثل المرجعية وبالتزامن مع ولادة الامام الحسين (ع).. العتبة الحسينية ستفتتح عيادات استشارية لتقديم خدمات (مجانية) لعموم المواطنين وبشكل دائم

أعلنت إدارة العتبة الحسينية المقدسة عن موعد افتتاح العيادات الاستشارية الخاصة بمستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام)، والتي ستقدم خدمات طبية وصحية مجانية لعموم المواطنين وزائري العتبات المقدسة في محافظة كربلاء.

وقال المعاون الاداري للمستشفى المهندس عباس عبد علي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بناء على توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وبإشراف رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي الدكتور ستار الساعدي وبإسناد قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية وبالتنسيق مع دائرة صحة محافظة كربلاء سيتم افتتاح المبنى الجديد التابع لمستشفى السفير القريب من مرقد الامام الحسين (عليه السلام)، وذلك في يوم الأحد المقبل الموافق 6 آذار/ مارس 2022".

وأوضح أن "المبنى يتكون من (4) استشاريات طبية كاستشارية الجراحة العامة، واستشارية الكلى، والمسالك البولية".

 وأضاف أن "المراسيم ستشهد كذلك افتتاح مركز مهم وهو مركز (وحدة الفحص النسيجي) الذي سيقدم خدمات طبية (مجانية)، مبينا ان مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) تسجل شهريا اجراء قرابة (1000) عملية جراحية، وأن أغلب هذه العمليات تحتاج إلى الفحص النسيجي وكان المريض يضطر الى اجراءه في مختبرات طبية خارج المستشفى وبأسعار باهضة"، مبينا أن "العتبة الحسينية المقدسة عملت على استحداث وحدة الفحص النسيجي داخل المستشفى لتقدم هذه الفحوصات لجميع المرضى (مجانا)".

وتابع "سيتم العمل على إنشاء وافتتاح الصالة الرابعة وتجهيزها بعدد كبير من الأطباء والكوادر المختصة لإجراء العمليات الجراحية الكبرى وفوق الكبرى لجميع العراقيين من كافة المحافظات بالمجان، إضافة إلى استشارية جراحة العظام والكسور واستشارية الامراض النسائية".

يذكر أن مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة يستقبل يومياً المئات من المواطنين والمرضى ويقدم كافة الخدمات الطبية والصحية والعمليات الجراحية الكبرى، وفوق الكبرى، وغيرها على مدار العام لجميع العراقيين وزائري العتبات المقدسة في محافظة كربلاء مجاناً.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي مراسل : ايمن الربيعي تصوير : مرتضى الاسدي