بيان رسمي للاحصائيات.. كوادر العتبة الحسينية الطبية عملت على ترجمة توجيهات ممثل المرجعية لخدمة الزائرين في مدينة الكاظمية

أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن الاحصائية الخاصة بالخدمات الطبية التي قدمت خلال زيارة استشهاد الامام الكاظم (عليه السلام)، في محافظة بغداد.

وقال رئيس الهيئة الدكتور ستار الساعدي في بيان حصل الموقع الرسمي على نسخة منه، إن "العتبة الحسينية خلال الايام الماضية عملت على تقديم افضل الخدمات الطبية المجانية للزائرين القادمين لإحياء ذكرى استشهاد الامام الكاظم (عليه السلام)، وتاتي هذه الخدمات ترجمة لتوجيه ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي ".

وأوضح ان"الاحصائية الكلية للخدمات الصحية والطبية بلغت (130404) خدمة"، مبينا أنها "تضمنت طب الحشود (62432) حالة، والحالات الحرجة (التحويل الى المستشفى) (176) تحويل، ووحدة الطوارئ الميدانية ( 17300) حالة، والمفارز الطبية الثابتة ( 4135)، والعيادات المتنقلة (3816)، مع اجراء (1964) مسحة، والفحص السريع (رابيد تيست) (9322) فحص، والفحوصات المختبرية العامة (11920) فحص، والفحوصات الشعاعية (435) فحص، وفحوصات الاغذية (7100) فحص، وتوزيع الكمامات (9450) كمامة، والتثقيف الصحي (2354)".

وأشار الى ان "هذه الخدمات تم تقديمها بالتعاون مع الجهات الحكومية الخدمية والصحية والطبية من اجل انجاح الزيارة المليونية".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تساهم بشكل كبير في تقديم الدعم الكامل واللوجستي (الخدمي والطبي والامني) إلى جميع العتبات المقدسة في العراق خلال إحياء الزيارات والمناسبات المليونية.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي تصوير : قاسم العميدي