بعد تفقد ممثل المرجعية لمراحل انجازه في البصرة.. العتبة الحسينية تكشف عن نسب الانجاز وموعد افتتاح اكبر مستشفى لمعالجة السرطان

أعلن قسم المشاريع الاستراتيجية في العتبة الحسينية المقدسة، عن مواصلة الاعمال في مشروع مستشفى معالجة الاورام السرطانية في محافظة البصرة، جنوب العراق، كاشفا عن نسب انجازه وموعد دخوله للخدمة.

وقال المشرف على المشروع المهندس زيد عبد الحميد في حديث للموقع الرسمي، إن "مستشفى معالجة الامراض السرطانية الذي تنفذه العتبة الحسينية المقدسة في محافظة البصرة نتيجة الارتفاع الملحوظ بعدد الاصابات في العراق وبالتحديد في محافظة البصرة بسب الحروب ومخلفات الابار النفطية يشهد مراحل متقدمة وان العمل يجري باشراف ومتابعة ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي.

واضاف ان المشروع الذي ينفذ على ارض تبلغ مساحتها (20) الف متر مربع بواقع (4) ابنية، يضم المبنى الرئيس فيه قسم الاشعة التشخيصية، وقسم العيادات الخارجية، وقسم المختبرات التخصصية، وقسم العلاج الكيماوي، وقسمي علاج وانتاج المادة النووية، فضلا عن قسم الطوارئ.

وبين أن "نسبة الانجاز الفعلية للمبنى الرئيس تقدر بـ(85%)، اما للمشروع ككل فتقدر بـ(65%)، ومن المتوقع انجاز المشروع خلال العام القادم".

وأشار إلى أن "المشروع ينفذ وفق معايير (VIP) المعتمدة في وزارة الصحة العراقية، والمستشفيات العالمية لمعالجة امراض السرطان، فضلا عن الاهتمام بالجانب النفسي والصحي وفقا للبروتوكولات العالمية".

يذكر أن ممثل المرجعية زار محافظة البصرة السبت (19 /2 /2022) وتفقد عدد من المشاريع التي تنفذها العتبة الحسينية المقدسة والتي من بينها مستشفى معالجة الامراض السرطانية.

المرفقات

مراسل : امير الموسوي تحرير : حسين حامد الموسوي