السفير التشيكي: كانت أمنيتي أن أزور مرقد الامام الحسين (ع) منذ كنت طالبا وأخيرا تحققت وللعتبة الحسينية نشاطات انسانية مميزة

زار السفير التشيكي لدى العراق بيتر شتيبانك، العتبة الحسينية المقدسة، وأطلع على عدد من المشاريع. 

وقال نائب الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الدكتور علاء احمد ضياء الدين في حديث للموقع الرسمي، إننا "لاحظنا خلال الايام القليلة الماضية هناك اقبال كبير من قبل المنظمات الدولية والهيئات الدبلوماسية في العراق لزيارة العتبة الحسينية المقدسة" ، مبينا أن "هذه الالتفاتة والزيارات المتكررة من قبل الجهات الدولية هي مؤشر إيجابي كبير جدا لأن عمل العتبة المقدسة وبفضل توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، باتت مميزة تعجز عن الاتيان بمثلها الكثير من المنظمات العالمية وبالخصوص الدعم الصحي، والإنساني، والتعليمي".

وتابع أن "زيارة السفير التشيكي لدى العراق كانت مميزة، وأنها زيارة مرحب بها، كما أننا نرحب بجميع الجهات التي تدعم الانسانية، والعتبة لديها توجه بالانفتاح على العالم من خلال المشاريع، والندوات، والمؤتمرات، واستضافة الشخصيات، والباب مفتوح لجميع الناس من داخل وخارج البلد، وخاصة من الديانات المختلفة".

إلى ذلك، قال السفير التشيكي لدى العراق بيتر شتيبانك، "عندما كنت طالبا كنت اتمنى أن أزور مدينة كربلاء المقدسة، وتحققت هذه الأمنية وزرت هذه الاماكن المقدسة (العتبة الحسينية، والمرقدين المقدسين)".

وأوضح أن "السبب الثاني لهذه الزيارة هو توسيع أفق التعاون والشراكة بين البلدين وخاصة في كربلاء، بالاضافة إلى أن هناك الكثير من المشاريع التي نرغب بتطويرها هنا في هذه المدينة".

وأضاف أن "هناك الكثير من النشاطات المتميزة جداً التي تقوم بها العتبتين الحسينية والعباسية بتقديم المساعدات الإنسانية للشعوب، وأنا سعيد جداً لرؤية منتجاتنا في العتبة الحسينية".ِ

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : قيس محمد النجار