بعد التكفل بإجراء عمليات نوعية في مجال امراض القلب لـ(24) طفلا في الهند (مجانا).. العتبة الحسينية تعلن عن قرب إرسال (20) طفلا

أعلنت إدارة العتبة الحسينية المقدسة عن استكمال كافة الإجراءات لإرسال (20) طفلا إلى دولة الهند يعانون من امراض في القلب لغرض معالجتهم (مجانا) بالتعاون مع احدى المنظمات الإنسانية.

وقال المنسق الدكتور سعد الدين البناء في حديث للموقع الرسمي، إن "اتفاقا حصل ما بين إدارة العتبة الحسينية المقدسة ومنظمة (من هو الحسين عليه السلام) الإنسانية لإجراء عمليات مجانية في مجال القلب للأطفال للاعمار (1 الى 12) سنة".

وأضاف ان "من المقرر أرسال (20) حالة قريبا"، مبينا أن "هذه المبادرة ليست الأولى من نوعها، وانما سبقتها مبادرة مماثلة تضمنت ارسال (24) طفلا، أجريت لهم عمليات متخصصة بالقلب (مجانا) في مستشفى متخصص في ولاية (كارناتاكا) الهندية".

وأوضح ان تكاليف السكن والاطعام والنقل والرقود في المستشفى والعلاج جميعها (مجانا)، بينما تساهم العتبة الحسينية المقدسة ومكتب ممثلية المرجعية الدينية العليا بنفقات تذاكر السفر ذهابا وايابا".

وأضاف أن "الوفد الذي ترسله العتبة الحسينية يتكفل باستقباله منسقها (الاغا سلطان) في الهند، بينما يشرف على العلاج الدكتور (شتي) وهو رئيس مدينة طبية تتضمن مختلف التخصصات.

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، مستمرة في استقبال العشرات من الحالات والمناشدات اليومية، والتي تطالب بتقديم المساعدات المالية والطيبة العاجلة لهم، وحيث يتم الاستجابة وتقديم تلك الخدمات بالمجان.

المرفقات

مراسل : محمد عظيم تحرير : فارس الشريفي