بمناسبة ولادة السيدة زينب (ع).. حفل بهيج للاحتفاء بالطلبة وتكريمهم في روضة السيدة رقية (ع) للايتام التابعة لممثلية مكتب المرجع الأعلى

بمناسبة حلول ذكرى ولادة السيدة زينب الكبرى، أقامت روضة السيدة رقية (عليهما السلام) للايتام، وبالتنسيق مع مركز الحوراء زينب (عليها السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة حفلاً بهيجاً بهذه المناسبة.

وقال المشرف العام على مدارس الايتام في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور سعد الدين البناء في حديث للموقع الرسمي، إنه "بمناسبه حلول ذكرى ولادة السيدة زينب الكبرى (عليها السلام)، أقامت روضة السيدة رقية (عليها السلام) للايتام، وبالتنسيق مع مركز الحوراء زينب (عليها السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة حفلاً بهيجاً تضمن قراءة آيات من القرآن الكريم من أحد ايتام الروضة، فيما قدمن الطلبة الاناشيد الدينية".

وأضاف "تم الاحتفاء بالأيتام وتوزيع الهدايا والحلوى لهم"، لافتاً إلى "ان احياء هكذا مناسبات لترسيخ في ذهن الايتام وبالخصوص من هم في عمر اربع الى خمس سنوات، بضرورة الاقتداء بالسيدة زينب (عليها السلام) كونها القدوة بصبرها وعطاءها الكبيران، لان التعلم في الصغر كالنقش على الحجر، كون إدارة الروضة تعمل على اخراج جيل يحمل ثقافة أهل البيت (عليهم السلام)".

وتابع أننا "مستمرون بأحياء جميع المناسبات الخاصة باهل البيت سواء الولادات والوفيات، كما ان الاسرة التربوية في الروضة حريصون على ذلك، وان الروضة تشهد وللعام الخامس على التوالي تخرج الاطفال لقبولهم في مدارس السيدة رقية (عليها السلام) وعلى الاصغر (عليه السلام) الابتدائية وبعدها الثانوية هذه المدارس ايضا تابعة لممثلية مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني في مدينة كربلاء المقدسة".

يذكر أن ممثلية مكتب المرجع الديني الاعلى السيد علي الحسيني السيستاني، والعتبة الحسينية تقدمان الخدمات لشريحة الأيتام بالمجان بدءا من التعليم المجاني والكتب والقرطاسية والنقل والطعام، فضلا عن الخدمات الصحية، وخدمات اخرى تصل الى الاعانات المالية لذوي الايتام لسد بعض من احتياجاتهم.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : محمد عظيم