بتوجيه ممثل المرجعية.. العتبة الحسينية تخصص كادر ومستشفيات متنقلة ضمن حملة (علاجك بين أهلك) لمعالجة المواطنين في مناطقهم (مجانا)

‏بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أطلقت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية حملة (علاجك بين أهلك) والتي تتضمن اجراء الفحوصات وتقديم العلاج (مجانا) لعموم المواطنين، عبر مستشفيات مصغرة متنقلة تستهدف المناطق الشعبية في أغلب محافظات العراق.

وقال مسؤول العلاقات الطبية في الهيئة احمد الشيخ في تصريح للموقع الرسمي، "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تم اطلاق حملة (علاجك بين اهلك‏) والتي تتضمن عيادات طبية متنقلة‏ اشبه بالمستشفيات المصغرة تحتوي على أجهزة طبية ومختبرية حديثة".

‏وأوضح أن "هذه العيادات ستكون في المناطق الشعبية ذات الكثافة السكانية‏ وبالخصوص من اصحاب الدخل المحدود والعوائل الفقيرة‏".

وأضاف أن "الحملة ستجوب أغلب مناطق العراق‏، لافتا الى انها انطلقت اليوم الاثنين (1 /11 /2021) في قضاء الهندية، حيث سيتم فحص المرضى من قبل أطباء اختصاص‏، وعمل الفحوصات المختبرية‏ مع تقديم العلاج الكامل لهم (مجانا)".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، تطلق بشكل دوري العديد من الحملات والخدمات الطبية التي تستهدف من خلالها تقديم العلاج والفحوصات مجانا للمرضى، ومن كافة محافظات العراق.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي تصوير : حسين حامد الموسوي