بعد ان كانت تطبع خارج العراق.. مطبعة العتبة الحسينية تستخدم اجود أنواع المواد الأولية لطباعة اكثر من (2) مليون نسخة من المناهج الدراسية

تواصل دار الوارث للطباعة والنشر التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، طباعة مناهج وزارة التربية العراقية للعام الدراسي (2021- 2022).

وقال (ذر الهاشمي) مدير الانتاج في حديث للموقع الرسمي، إن "مطبعة دار الوارث باشرت بطباعة مناهج وزارة التربية العراقية للعام الدراسي الحالي وبواقع (6) عناوين، وبعدد اجمالي بلغ (2,150,000) نسخة، وبمدة عقد (45) يوما".

وأوضح أن "نسبة انجاز الكتب المطبوعة وصل الى ما يقارب (70%)، ومن المؤمل ان يتم تسليمها الى الوزارة قبل الوقت المحدد".

وأوضح "تم استخدام اجود انواع الورق الكوري، والمواد الاولية الاخرى مثل الصمغ الحراري الالماني، والالوان الاوربية، وغيرها من المواد التي تدخل في الطباعة للخروج بمنتج طباعي ذو جودة عالية".

وأضاف "تم ختم مرحلة الطباعة، والمباشرة بمرحلة التصحيف من اجل تسليمها لمخازن الوزارة بالسرعة الممكنة، كما تم استقطاب كوادر ساندة للمطبعة خلال هذه الفترة من اجل الوصول الى اعلى طاقة انتاجية والالتزام بالوقت المحدد".

وتابع أن "الاسعار مدعومة من قبل العتبة الحسينية المقدسة، كما أن العقد يوفر الكثير للبلد، ويعمل على حصر العملة الصعبة بالداخل".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، تعمل على إنشاء العديد من المشروعات التي من شأنها دعم اقتصاد البلد، وتوفير العملة الصعبة، فضلا عن توفير فرص عمل للشباب.

حسين حامد الموسوي

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : حسين حامد الموسوي