في ذكرى المولد النبوي.. العتبة الحسينية تشارك في احتفالات أقليم كردستان وتستقبل (4200) خريجة من جامعات بغداد وديالى وصلاح الدين

تيمنا بحلول الذكرى المباركة لولادة رسول الإنسانية محمد (صلى الله عليه واله) زار وفدٌ من الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة عدد من المساجد والتكايا في أقليم كردستان العراق لمشاركتهم الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة.

وقال رئيس الوفد الشيخ علي القرعاوي في حديثه للموقع الرسمي ان "الزيارة ومشاركة الاخوة الأعزاء في إقليم كردستان تجسد مبدأ التسامح وتوحيد الأديان تحت لواء سيد المرسلين وسبطه الحسين (عليهم السلام)"، لافتا الى ان الوفد انطلق الى إقليم كردستان بناء على توجيه ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي ورئيس قسم الشؤون الدينية الشيخ أحمد الصافي.

وأضاف ان "الوفد التقى بمشايخ الطريقة العلية القادرية الباقلانية والتكية البرزنجية "، مبينا ان "وفد العتبة الحسينية المقدسة قدم الهدايا ووجه دعوات رسمية للحضور الى مدينة كربلاء المقدسة".

من جهته رحب الشيخ عبد الكريم كاك ملا مشاري شيخ الطريقة الباقلانية بهذه الزيارة، مؤكدا تلبية الدعوة والحضور الى قبر سيد الشهداء (عليه السلام) في كربلاء المقدسة للتزود من نفحات الرحمة الالهية في هذه البقعة المباركة، كما رحب الشيخ جعفر حسين البرزنجي بهذه الزيارة واصفا اياها بزيارة المحبة المحمدية.

وعلى صعيد ذي صلة استقبل مرقد الامام الحسين عليه السلام من خلال مركز الحوراء زينب عليها السلام التابع للعتبة الحسينية المقدسة (4200) طالبة جامعية من عدد من الجامعات العراقية من بينها جامعات بغداد وديالى وصلاح الدين.

المرفقات

تحرير : ولاء الصفار تصوير : جهاد الراشد الاسدي تصوير : حورية حامد