لأول مرة في العراق.. المؤسسات الطبية التابعة للعتبة الحسينية ستمنح شهادة الدكتوراه في طب الحشود من خلال الدراسات العليا للبورد العربي

أعلن رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة الدكتور ستار الساعدي، إن مؤسسات الهيئة ستمنح شهادة الدكتوراه في طب الحشود من خلال الدراسات العليا للبورد العربي، وسيكون مقرها في مدينة كربلاء المقدسة.

وقال الساعدي في حديث للموقع الرسمي، إنه "تعلمون أن زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) تصنف ضمن أعلى ثلاث تجمعات بشرية في العالم، وبالنتيجة فإن طب الحشود أصبح حاجة ملحة، علما ان هذه الدراسة تم إقرارها في الدراسات العليا للبورد العربي لمنح شهادة الدكتوراه وهو تخصص موجود في جميع دول العالم، وسيكون مقر هذه الدراسة في مدينة كربلاء المقدسة في هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية".

وتابع "نحن استخدمنا هذا العام وخلال زيارة الاربعين، في منتصف الحشود، فحوصات للكشف عن فيروس (كورونا)، من خلال ثلاث مفارز طبية متنقلة بعربات تم استيرادها تضم بداخلها مختبرات مهيئة لهذه الفحوصات المختبرية والعلاجية للمصابين بالفيروس، لذا فنحن فعلنا المقدمات لطب الحشود وسنستكملها خلال الأعوام المقبلة بإذن الله".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال مؤسساتها ومراكزها وأقسامها كافة تقوم باستخدام أفضل التقنيات العالمية بهدف تقديم أفضل الخدمات للزائرين.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي تحرير : فارس الشريفي