لانها تكفلت بتقديم افضل الخدمات.. تأهيل وتجهيز (8) مدارس قرب مرقد الامام الحسين (ع) من قبل كوادر العتبة الحسينية لايواء الزائرين

بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة، الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قامت كوادر العتبة الحسينية وبالتعاون مع مديرية تربية محافظة كربلاء، بتجهيز وتأهيل (8) مدارس قرب مرقد الإمام الحسين وأخيه العباس (عليهما السلام) لتخصيصها لإيواء ومبيت الزائرين العراقيين والعرب والأجانب.

وقال مدير مكتب المتابعة العامة في العتبة الحسينية (علي ميثم عبد الحسين) في حديث للموقع الرسمي، إنه "بعد حصول الموافقات الرسمية والإدارية من قبل مديرية تربية محافظة كربلاء، تم استلام (8) مدارس في المدينة القديمة وذلك بشكل قانوني ورسمي، مبينا ان كوادر العتبة الحسينية باشرت قبل انطلاق زيارة الأربعين بعشرة أيام باعمال إعادة تأهيل وتجهيز تلك المدارس".

وأضاف "تم تحويل الصفوف إلى قاعات إيواء ومبيت بعد تجهيزها بكافة الخدمات الصحية والطبية والخدمية وغيرها، لافتا الى ان الطاقة الاستيعابية لتلك المدارس تبلغ (12000)"، مبينا أنها "خصصت لإيواء الزائرين العراقيين، وغيرهم من العرب والأجانب".

وأضاف أن "كوادرنا قامت بتجهيز تلك المدارس بالبطانيات والسجاد، إضافة إلى مبردات هوائية حديثة مع إعادة تأهيل وترميم الصحيات بشكل افضل من السابق والعمل على إعادة صيانة المراوح السقفية وتشغيلها بالكامل".

وتابع أن "الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة ستسلم هذه المدارس إلى مديرية تربية كربلاء، بعد نهاية زيارة الأربعين بعد ما قدمت خدمات كبيرة للزائرين".

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : قيس محمد النجار