برعاية مؤسسة القبس.. اطلاق موسم ثقافي لمعالجة الهوية الأصيلة للشعب العراقي والهوية الدينية وفق توجيهات المرجعية

أطلقت مؤسسة القبس للثقافة والتنمية، موسمها الثقافي الخامس بالتعاون مع العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، وذلك تزاما مع زيارة الأربعين، حيث أتخذت من مدينة سيد الأوصياء للزائرين على طريق (كربلاء المقدسة- بغداد) مقرا لعرض نشاطاتها.

وقال رئيس المؤسسة ميثم العادلي في حديث للموقع الرسمي، إن "الموسم الثقافي لمؤسسة القبس الثقافية يمثل النسخة الخامسة السنوية المقامة في مدينة سيد الاوصياء للزائرين، وبالتعاون مع العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية".

وأوضح أن "الموسم الثقافي جاء ليعالج منطقة الهوية الثقافية الأصيلة للشعب العراقي، وكذلك الهوية الدينية وبحسب توجيهات المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف".

وأضاف "لدينا (6) مراكز، الأول للأساتذة الجامعيين وهو مخصص للاستفسارات والتنمية حيث يوفر استبانات مباشرة تخضع للدراسات لإيجاد الحلول على جميع الأصعدة من خلال ورش تقام في بوابة مدينة سيد الاوصياء للزائرين".

وتابع "كذلك لدينا مركز الآداب والفنون حيث يعمل هذا المركز على منطقة الفكر، فضلا عن المعرض الدائم بالتعاون مع العتبات المقدسة، فضلا عن وجود فنانين مهتمين برسم لوحات ناقدة للحالات السلبية في المجتمع، كما تم إقامة مهرجان يحاكي القضية الحسينية، بالإضافة إلى مركز الأسرة والطفل ومرسم".

يذكر أن مؤسسة القبس للثقافة والتنمية تعمل على تقديم الاستشارات المختلفة للمواطنين والزائرين الكرام بهدف تحصين المجتمع فكريا وثقافيا واجتماعيا بالإضافة إلى الجانب التقني من خلال مركز الإعلام الرقمي والذي يعمل على تشخيص اي خلل في مواقع الإنترنت عموما، وتشخيص بعض الانتهاكات لخصوصية الأسرة وتاثيرها في الرأي العام، فضلا عن ايضاح مواطن الخلل من خلال تجارب مسجلة تعرض عبر الشاشات أمام الزائرين لتوعية المواطنين الكرام.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : حسين حامد الموسوي