خدمات اتصال مجانية واخرى تقنية لربط المراكز المنتشرة في محاور ومركز مدينة كربلاء.. برامج الكترونية حديثة لايصال المفقود الى ذويه

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن استخدام التقنيات الالكترونية الحديثة في مجال عمل مراكز المفقودين المنتشرة في محافظة كربلاء المقدسة خلال احياء مراسيم زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

وقال مسؤل مركز المفقودين زكي المنكوشي في حديث للموقع الرسمي، إن "العتبة الحسينية المقدسة وخلال احياء مراسيم زيارة الاربعين للإمام الحسين (عليه السلام)، افتتحت عدة مراكز للمفقودين داخل مركز المدينة القديمة وخارجها لتسهيل اعادة المفقودين الى ذويهم".

وأوضح أن "المراكز الرئيسية الخارجية تقع على ثلاثة محاور، الاول على طريق (كربلاء المقدسة- النجف الأشرف) في مدينة الإمام الحسن (عليه السلام) للزائرين، والثاني على محور (كربلاء المقدسة- بغداد) في مدينة سيد الاوصياء للزائرين، والاخر على محور (كربلاء المقدسة- بابل) في مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) للزائرين، اما الداخلية فتتوزع مابين العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، وشارع الشهداء القريب من مرقد الامام الحسين عليه السلام".

وأوضح أن " المراكز تقوم بمنح الاطفال باجات يدون فيها الاسم والعمر والمحافظة ورقم احد ذويه، كما انه تعتمد في عملها على التقنيات الحديثة في اعادة المفقودين".

وتابع أن "هذه المراكز توفر خدمات الاتصال المجاني بالتعاون مع شركات الاتصال في العراق، لتواصل المفقودين مع ذويهم".

وبين ان "المراكز توفر خدمة النداءات المركزية الداخلية والنداءات الخارجية عبر مكبرات الصوت وبعدة لغات منها (العربية ، والانجليزية، والأوردو، والفارسية).

وأشار إلى أنه "خلال السنوات الماضية اكتسبت الكوادر خبرة في ايجاد ذوي المفقود، بالاضافة الى توفير وسائل خاصة لتحسين الحالة النفسية للطفل لحين وصول ذويه ".

وأكد أن "عمل المراكز يتم بتنسيق عالٍ جدا حيث تعمل على نشر صورة المفقود على جميع مراكز المفقودين".

من جهته، قال مسؤول شعبة دليل الزائرين في العتبة الحسينية صلاح هادي العامري، إنه "في هذا العام تم إضافة خدمة الرقم المجاني (174) ليتمكن الزائر الكريم الاتصال به من أي شبكة اتصال والاستفادة من الخدمات التي من ضمنها الاستفسار عن المفقود".

وتابع ان "المركز يضم عدد من المنتسبين المدربين للرد على المكالمات والبحث بالبرنامج الخاص بالمفقودين الموزع على جميع المحاور عن طريق جهاز الكمبيوتر المرتبط بجميع مراكز الارشاد المنتشرة في المحاور (النجف الأشرف– بابل – بغداد - الديوانية) وداخل المدينة، والتي تحتوي على معلومات كاملة لأي مفقود موجودة له بيانات في البرنامج الخاص بالمفقودين".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال أقسامها ومؤسساتها ومراكزها كافة، تعمل على توفير أفضل الخدمات للزائرين، مع تطوير الآليات والتقنيات المتبعة لتقديم تلك الخدمات المتنوعة وخاصة خلال الزيارات المليونية.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : مصطفى احمد باهض تصوير : احمد القريشي