( 8 ) منافذ لمضيف الإمام الحسين (ع) قرب المرقد الشريف وفي محاور المدينة الرئيسية تقدم عشرات الآلاف من وجبات الطعام للزائرين يوميا

أعلن قسم مضيف الإمام الحسين (عليه السلام) عن تطبيق خطته الخاصة بزيارة الأربعين لهذا العام 1443هـ، لتقديم افضل الخدمات للزائرين القاصدين مدينة كربلاء المقدسة.

وقال معاون رئيس القسم محمد ابراهيم حسن في حديث للموقع الرسمي، إن "الخطة الخاصة بزيارة الاربعين بدأت منذ يوم (10) صفر، من خلال مضيف الإمام الحسين (عليه السلام)، والمضيف الخارجي، ومضيف مجمع سيد الشهداء (عليه السلام)، أما خارج المدينة القديمة فهنالك مجموعة مواقع مخصصة لاستقبال الزائرين وتقديم الخدمات لهم اهمها مدينة سيد الاوصياء للزائرين على طريق (كربلاء المقدسة- بغداد)، ومدينتي الإمام الحسن والإمام الحسين (عليهما السلام) على طريقي النجف الأشرف وبابل".

وأوضح أن "المضيف الداخلي الواقع في حائر مرقد الامام الحسين عليه السلام يقوم بتوزيع (18000) الف وجبة يوميا للزائرين والمنتسبين، وبواقع (3) وجبات، واما المضيف في مجمع سيد الشهداء (عليه السلام) في باب الخان يقوم بتوزيع يوميا (8000) آلاف وجبة، إضافة الى التوزيع الخارجي فهو مستمر من دون انقطاع وبأعداد مفتوحة".

وأضاف أن "مدن الزائرين غير محددة بعدد بحسب الزائرين الوافدين اليها، فضلا عن تنوع الخدمات من توزيع طعام، ومبيت، وخدمات صحية، ولوجستية، وحتى غسيل ملابس طيلة أيام الزيارة".

وتابع أن "لدينا (8) منافذ رئيسة لتوزيع الطعام (3) منها داخل المدينة القديمة، و(3) في مدن زائرين، فضلا عن موكبي العتبة الحسينية في قضائي عين التمر والهندية مع توفير فرن للصمون في كل منفذ لتجهيزه بما يحتاج له ".

يذكر أن قسم مضيف الإمام الحسين (عليه السلام)، من الاقسام المهمة التي تقدم خدمات مجانية مستمرة طيلة ايام الاسبوع للزائرين الكرام من كل حدب وصوب للتبرك بوجبات من بركات المضيف.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : حسين حامد الموسوي