كتابة أسماء الشهداء للسير في طريق الامام الحسين (ع) نيابة عنهم.. تعرف على دور المحطات التي نشرتها العتبة الحسينية في المحاور

أعلن قسم تطوير الموارد البشرية التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن المباشرة بنشر المحطات الفكرية في المداخل الرئيسية لمحافظة كربلاء، وذلك تزامنا مع تدفق الزائرين نحو مرقد سيد الشهداء (عليه السلام).

وقال رئيس القسم محمد الكناني في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تمت المباشرة بنشر المحطات الفكرية والثقافية على المداخل الرئيسية لكربلاء تزامنا مع بدء مراسيم زيارة الأربعين".

وأوضح أن "المحطات نشرت على ثلاثة محاور، الأول على طريق (كربلاء المقدسة- بابل) أمام مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) للزائرين، والمحطة الثانية على طريق (كربلاء المقدسة- النجف الأشرف)، أمام مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) للزائرين، والمحطة الأخيرة على طريق (كربلاء المقدسة- بغداد) أمام مدينة سيد الاوصياء للزائرين".

وأضاف أن "هذه المحطات تعنى بالنشاط الفكري الثقافي مثل التوقيع على تعهدات بعدم ترك الصلاة، وبر الوالدين، وبالإضافة الى عدم نشر الاشاعة ونقل المعلومات من مصادرها فقط".

وتابع أن "المحطات فيها مسابقات، منها مسابقة الأربعين، وأيضا إعطاء معلومات عامة للزائرين، بالإضافة الى فقرة ورقة التوبة التي تكتب فيها الأخطاء التي ارتكبها الشخص".

وبين أن "جميع الملاحظات التي ستكتب من قبل الزائرين سترفع بعد انتهاء الزيارة لادارة العتبة الحسينية المقدسة لتشخيص الحالات والوقوف عندها ومحاولة إيجاد الحلول لها".

وأشار إلى أن "من أهم الفقرات في المحطات هو طباعة ملصق كبير يكتب فيه أسماء من كان لديه شهيد من الزائرين لاهداء بعض الخطوات له، وأيضا من باب التذكير بتضحيات الشهداء".

يذكر أن جميع الأقسام والمؤسسات والمراكز التابعة للعتبة الحسينية المقدسة تقوم بالعديد من الفعاليات والأنشطة خلال زيارة الأربعين، بالإضافة إلى الخدمات التي تقدم للزائرين.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : مصطفى احمد باهض