العتبة الحسينية وبالتعاون مع صحة كربلاء تنشر (10) مفارز طبية وأكثر من (250) عنصر وتخصص سراديب مفتوحة وفرق متخصصة للإخلاء

أعلنت ادارة مستشفى السفير التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن وضع خطة محكمة لتقديم الخدمات الصحية للزائرين الوافدين الى كربلاء خلال إحياء مراسيم زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) في الأيام الأولى من شهر محرم الحرام.

وقال المعاون الاداري للمستشفى عباس عبد علي في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر الطبية وجميع ملاكات مستشفى السفير على أتم الاستعداد لتقديم الخدمات الصحية والطبية المتنوعة للزائرين القادمين الى كربلاء لإحياء مراسيم زيارة الامام الحسين (عليه السلام) في أيام شهر محرم الحرام".

وأوضح أن "إدارة المستشفى قامت بنشر (10) مفارز طبية، (4) منها داخل صحن الإمام الحسين (عليه السلام) و (6) في محيط الصحن الشريف من الخارج".

وأضاف أن "جميع الكوادر الطبية دخلت مرحلة الانذار التام لتقديم الخدمات على مدار (24) ساعة، واجراء كافة العمليات".

وتابع أن "إدارة المستشفى تتابع وبشكل دقيق تنفيذ الاجراءات الخاصة بالوقاية من فيروس (كورونا)، وأن جميع الخدمات التي تقدم في المستشفى متاحة لجميع الزائرين ومن كافة المحافظات".

وبين أن "عدد الكوادر الطبية المشاركة سيكون أكثر من (250) عنصر في مختلف الاختصاصات".

وأشار إلى أن "هنالك فرقا للإخلاء مدربة، كما أنه تم استثمار السراديب داخل مرقد الامام الحسين عليه السلام لعملية الاخلاء السريعة، والتي تستغرق دقيقتين من ابعد نقطة وهي مابين الحرمين الى المستشفى".

واردف في حديثه الى انه "تم زيادة عدد سيارات الاسعاف وتخصيص أماكن خاصة لها تخلو من المفارز الطبية".

وأكد أن "لعزاء ركضة (طويريج) خصوصية، وتم اعداد خطة محكمة، وبالتعاون مع جميع الجهات من اجل انجاح العزاء وتخفيف الزخم".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، قد استنفرت جميع إمكانياتها لغرض تقديم أفضل الخدمات للزائرين القادمين الى كربلاء لغرض أحياء أيام عاشوراء وواقعة معركة (الطف) الأليمة.

مصطفى أحمد باهض

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات