(1500) موكب حسيني وخدمي للمشاركة بإحياء الايام العشرة الأولى من شهر محرم الحرام في كربلاء المقدسة

مع حلول شهر محرم الحرام، وضمن الاستعدادات السنوية المبكرة، للعتبتين الحسينية والعباسية المقدستين، أعلن قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية في العراق والعالم الإسلامي التابع للعتبتين المقدستين، عن اصدار موافقات لـ(1500) موكب حسيني وخدمي للمشاركة في إحياء العشرة الأولى من شهر محرم الحرام في مدينة كربلاء المقدسة.

وقال رئيس القسم الحاج رياض نعمة السلمان في حديث للموقع الرسمي،  إنه "تزامنا مع حلول ذكرى واقعة (الطف) الأليمة، عمل قسمنا بشكل مبكر على إصدار عدة توصيات لأصحاب المواكب الحسينية، فمنها خاص بالجانب الصحي، واخرى بالجانبين الأمني والخدمي، حيث أن هذا العام يعد عاما استثنائيا يختلف عن الاعوام الماضية، بسبب الظروف الراهنة، واهمها تفشي جائحة (كورونا)".

وأوضح "تم تسجيل (1500) موكب عزاء لدى القسم وحسب الضوابط الإدارية للعتبتين المقدستين لإحياء العشرة الأولى من شهر محرم الحرام لهذا العام".

وأضاف "سيشارك أكثر من (450) موكب عزاء زنجيل من أصل (1500) موكب، ليبدأ من الساعة (8) صباحاً وحتى حلول أذان المغرب، حيث تم توجيههم بضرورة الالتزام بالتوصيات التي وضعتها الجهات الصحية والتي أكدت عليها المرجعية الدينية العليا من خلال تطبيق شروط الوقاية والسلامة والتباعد الاجتماعي، الى جانب الالتزام بوقت نزول موكب العزاء الذي حدده القسم وحسب الضوابط الإدارية التي تم التعهد بها من قبل أصحاب المواكب الحسينية في محافظة كربلاء المقدسة".

يذكر أن قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية في العراق والعالم الإسلامي التابع للأمانتين العامتين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية يعمل على تنظيم عملية تسجيل ودخول المواكب الحسينية والخدمية لجميع المحافظات العراقية من اجل تنظيم وتأمين الأماكن التي تخصص لهم لغرض إحياء مجالس العزاء الخاصة بالامام الحسين وأهل بيته (عليهم السلام) داخل المدينة القديمة في كربلاء.

قيس محمد النجار

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات