بتوجيه ممثل المرجعية.. مستشفى تابع للعتبة الحسينية ينفق أكثر من مليار و(200) مليون لتقديم خدمات طبية (مجانا) خلال النصف الأول من العام 2021

كشفت أدارة مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن حجم الانفاق على الخدمات الطبية المجانية التي تم تقديمها خلال النصف الاول من العام 2021، والتي بلغت أكثر من مليار و(200) مليون دينار عراقي.

وقالت ادارة المستشفى في حديث للموقع الرسمي، إن "العمليات والفحوصات المجانية التي اجراها المستشفى خلال النصف الاول من عام 2021، بلغت أكثر من (3025) خدمة، وبكلفة اجمالية بلغت أكثر من (1.231.972.000) دينار عراقي".

وأوضحت أن "هذه العمليات شملت أغلب الاختصاصات الطبية في المستشفى، ومنها عمليات (زراعة الكلى، والنخاع الشوكي، وعمليات القلب المفتوح للأطفال، والكبار)، بالاضافة الى المبادرات المجانية والمخفضة التي يطلقها المستشفى، فضلا عن العمليات الاخرى".

وأضافت أن "العمليات شملت عدة فئات منها المتعففين وجرحى التظاهرات والقوات الامنية وعوائل الشهداء، ومن عموم المحافظات العراقية".

وأكدت أن "المستشفى يضم كادر طبي متخصص من داخل، وخارج العراق، فضلا عن استخدام أحدث الاجهزة والتقنيات العالمية في المجال الطبي".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تقوم بتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية وخاصة في القطاع الصحي، كما تعمل على توفير الخدمات العلاجية للمواطنين وخاصة عوائل الشهداء والفقراء واصحاب الدخل المحدود وبالمجان.

مصطفى أحمد باهض

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات