وفق احدث الطرز المعمارية والهندسية.. بناية حديثة تعمل على إنجازها إدارة العتبة الحسينية لجامعة الزهراء (ع) للبنات التي تعد الأولى من نوعها في العراق

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن مواصلة العمل في مشروع بناية جامعة الزهراء (عليها السلام) الخاصة للبنات في محافظة كربلاء التي تعد الأولى من نوعها على مستوى العراق، مبينة أنه من المؤمل افتتاح المشروع في العام الدراسي المقبل.

وقال مدير المشروع المهندس حسام عبد الهادي في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة تواصل العمل في مشروع جامعة الزهراء (عليها السلام) في محافظة كربلاء المقدسة"، مبينا أن "نسبة الإنجاز في المشروع بلغت أكثر من (85٪؜) ومن المؤمل افتتاح المشروع العام المقبل".

وأوضح أن "المشروع هو من المشاريع المهمة وأنه نفذ وفق أحدث الطرز المعمارية والهندسية، وأن تصميم المشروع هو مزج بين حضارة الماضي، والتقنيات الحديثة، وأن أغلب المواد المستخدمة هي من مناشئ عالمية".

وأضاف أن "الجامعة تضم كلية الصيدلة والتقنيات الطبية والصحية (التخدير، والعلاج الطبيعي، والاشعة) وكلية التربية (اللغة العربية، والانجليزي، والرياضيات)".

وأشار إلى أن "المشروع يضم عدة بنايات منها الرئيسية وبنايات ملحقة للأقسام الداخلية والخدمات الاخرى".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تقوم بتنفيذ العديد من المشاريع المهمة والاستراتيجية التي تخدم جميع شرائح المجتمع.

مصطفى احمد باهض

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات