عمليات جراحية نوعية (مجانا) وبأسعار مخفضة جدا.. ممثل المرجعية يفتتح التوسعة الجديدة لمركز السيدة زينب (ع) التخصصي لعلاج وجراحة العيون

أفتتح ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، اليوم السبت 12 حزيران/ يونيو 2021، مشروع توسعة مركز الحوراء زينب (عليها السلام) الطبي التخصصي لعلاج وجراحة العيون في محافظة كربلاء المقدسة.

وقال رئيس هيأة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية الدكتور ستار الساعدي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه من ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة تم افتتاح التوسعة الجديدة لمركز السيدة زينب (عليها السلام) الطبي التخصصي لعلاج وجراحة العيون في كربلاء"، مبينا أن "الغاية من هذه التوسعة هو التخفيف عن كاهل المواطن العراقي العزيز".

وأوضح أن "المركز يدار بشكل مشترك بين العتبة الحسينية ودائرة الصحة في كربلاء، لافتا الى ان العتبة ساهمت من خلال التوسعة زيادة عدد الاسرة وتوسعة المكان، فضلا عن إضافة جديدة لعدد الاستشاريات".

وأضاف أن "اهم نقطة في هذه التوسعة هو توفير عمليات قص السائل الزجاجي المعقد، والذي كان المواطن العراقي يسافر الى خارج من اجل اجراء مثل هكذا عملية، مشيرا الى ان هذه العمليات باتت تنفذ على يد امهر الاطباء العراقيين والاجانب وبأسعار مجانية للدوام الصباحي، وبأسعار مدعومة للدوام المسائي".

وتابع أن "المركز مجهز بأحدث الاجهزة الطبية الحديثة، كما انه في طريقه لزراعة القرنية والعمليات المعقدة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تقوم بتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية وخاصة في القطاع الصحي، كما تعمل على توفير الخدمات العلاجية المجانية للمواطنين وخاصة عوائل الشهداء والفقراء واصحاب الدخل المحدود وبالمجان.

مصطفى احمد باهض

تصوير: احمد القريشي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات