بعد تعرضه الى إصابة خطرة (قطع الحبل الشوكي).. العتبة الحسينية تواصل متابعتها لحالة مقاتل في حشد الدفاع وتتكفل بعلاجه داخل العراق وخارجه

أعلنت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة عن مواصلة دعمها للجريح الشاب (مثنى فاهم كاظم) المنسوب الى حشد الدفاع من اهالي الديوانية ( قضاء الحمزة الشرقي)، فيما قام كادر برنامج (أكف الرحمة)، بتوجيه من ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، بنقله إلى مستشفى الإمام زين العابدين (ع) التخصصي لتقديم كافة الخدمات الطبية له وبالمجان.

وقال رئيس قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى، احمد رسول في حديث للموقع الرسمي، إن "العتبة الحسينية ومن خلال توجيه ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، مستعدة لتبني علاج الشاب الجريح (مثنى فاهم كاظم) من جديد وللمرة الثانية، وتقديم الرعاية الصحية وبحسب حالته الصحية واستجابة اصابته للعلاج".

وأوضح أن "العتبة الحسينية ومنذ اشهر تواصلت مع الجريح وتم في حينها نقله الى مستشفى الإمام زين العابدين عليه السلام، وعرضه على فريق اطباء مختصين لكن دون جدوى لأن اصابته نادرة (قطع الحبل الشوكي) ومع ذلك قدمنا له ما يستوجب تقديمه".

وأضاف أن "العتبة الحسينية لم تترك هذه الحالة ولحد الآن، قبل اكثر من اسبوعين تم التواصل مع منسق القسم في الديوانية، وتم ابلاغه أن العتبة مستعدة لتحمل كافة تكاليف علاجه أن وجدت الامكانات لعلاج مثل هذه الحالة سواء داخل العراق او خارجه".

 وبين أن "العتبة الحسينية بعد اصابته الاولى وعندما وصلت مناشدته على الفور توجهت له كوادر القسم للوقوف على وضعه الصحي، وما اثير من لغط مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي مفاده أن هذا الجريح لم يصله أحد ولم يقدم له شيء، بل على العكس نحن تكفلنا علاجه في حينها، لكن اصابته (قطع الحبل الشوكي) ليس لها أي علاج".

إلى ذلك، قال مسؤول العلاقات الطبية في العتبة الحسينية المقدسة احمد الشيخ في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وبعد تداول مقطع فيديو للمقاتل من حشد الدفاع (مثنى فاهم) عبر مواقع التواصل الاجتماعي، طُلب من كادر برنامج (أكف الرحمة) التوجه الى قضاء الحمزة الشرقي التابعة لمحافظة الديوانية لغرض اصطحابه والتوجه به لمستشفى الامام زين العابدين (عليه السلام)".

وأضاف "سيتم تقديم الرعاية الطبية اللازمة للجريح واجراء جميع الفحوصات المطلوبة، كما في حال حاجته إلى عملية جراحية سيتم اجراء كل هذه الامور وعلى نفقة العتبة الحسينية المقدسة"، مبينا أن "الجريح حاليا في المستشفى ويخضع لتلك الفحوصات من قبل كادر طبي متخصص لتشخيص حالته وبيان ما يحتاج له من خدمات".

ويذكر أن هذه الخطوة ليست الاولى، حيث أعلنت العتبة الحسينية في وقت سابق عن تكفلها بعلاج أكثر من (100) متظاهر جرحوا خلال العاميين الماضيين، وأن جميع الخطوات التي اتخذت لمعالجة المتظاهرين هي تأتي ضمن توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي الشيخ عبد المهدي الكربلائي، بالاضافة الى معالجة العديد جرحى القوات الامنية وملبي فتوى (الدفاع الكفائي) وذوي الشهداء، والعديد من الحالات الانسانية من مختلف محافظات العراق.

حسين حامد الموسوي، مازن السلامي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات