بطاقة (10000) طن.. العتبة الحسينية تعلن المباشرة بالتشغيل التجريبي لمعمل الاعلاف الحيوانية دعما للاقتصاد الوطني وتشغيل الايدي العاملة

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن انجاز مشروع معمل الاعلاف الحيوانية وتشغيله بشكل تجريبي في محافظة كربلاء المقدسة وذلك دعما للاقتصاد الوطني.

وقال مدير المشروع المهندس عبد الرسول محمد في حديث للموقع الرسمي، إن "مشروع معمل الاعلاف الحيوانية الذي نفذته العتبة الحسينية المقدسة في محافظة كربلاء تم انجازه بنسبة (100%) وتم تشغيله بشكل تجريبي خلال الشهر الماضي، وذلك من خلال استخدام (50) طنا من المواد الاولية، ونجح المعمل بالإنتاج".

وأوضح أن "المعمل تم استيراده من المانيا، بالإضافة الى بعض الاجزاء التكميلية تم استيرادها من تركيا، وأن المعمل يعمل اوتوماتيكيا بنسبة كبيرة".

وأضاف أن "مساحة المشروع الكلية تبلغ اكثر من (30) دونما، أما المساحة الفعلية المستخدمة هي (15) دونما"، مبينا أن "هذه المساحة تضم المعمل وقاعات خاصة لخزن المواد الاولية، ومخزن للمواد المنتجة".

وتابع أن "الطاقة الاستيعابية للمشروع تبلغ (10000) طن، وبطاقة انتاجية (10) طن في الساعة، ويمكن أن تتضاعف لتصل (20) طنا في الساعة".

وأشار إلى أن الهدف من المشروع خدمة الاقتصاد العراقي، وتقويض الاستيراد، وتشغيل الايدي العاملة، لافتا الى ان إدارة المعمل بانتظار وصول المواد الاولية خلال الفترة المقبلة للانطلاق بالإنتاج الفعلي.

وكان ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قد أكد في وقت سابق، أن العتبات المقدسة لا تريد أن تكون بديلا عن الوزارات، والجهات الحكومية، من خلال مشاريعها التعليمية والخدمية والصحية، بل تريد أن تكون عضدا وسندا لها في خدمة المجتمع والارتقاء به.

مصطفى احمد باهض

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات