نسب انجاز متقدمة يشهدها اكبر مشروع تربوي على مستوى العراق تنفذه العتبة الحسينية لشريحة الايتام.. ودراسة لمشاريع مماثلة في عدد من المحافظات

أعلنت إدارة العتبة الحسينية المقدسة عن تحقيق نسب انجاز متقدمة في مشروع مجمع مدارس الايتام الأول من نوعه على مستوى العراق والذي تنفذه في محافظة كربلاء المقدسة، لافتة الى وجود دراسة لانشاء مشاريع مماثلة في عدد من المحافظات العراقية.

وقال المهندس المقيم على المشروع زيد عزام في حديث للموقع الرسمي، إن "المشروع يعد من المشاريع الاستراتيجية التي تنفذها العتبة الحسينية المقدسة لشريحة الايتام بإشراف قسم المشاريع الهندسية والفنية"، مبينا ان "المشروع ينفذ على ارض تبلغ مساحتها (10 دونم)، ويقع في منطقة حي السلام غرب مركز مدينة كربلاء المقدسة".

وأوضح أن "المجمع الذي بلغت نسبة إنجازه (50%) يضم (6) مدارس، ثلاث منها للذكور وثلاث للإناث وتشمل (ثانوية، متوسطة، وابتدائية)، بالإضافة الى روضة للأطفال وملعب مغلق وبناية ادارية ومستوصف صحي"، مؤكدا "ان جميع الخدمات ستقدم لهذه الشريحة في المجمع (مجانا)".

وأضاف  "ثلاث مدارس وصل العمل بها الى مرحلة الانهاءات، حيث يتم العمل حاليا في الواجهة وتتضمن اعمال التشطيب والطلاء والتطعيم ببعض الأحجار، ومن الداخل انجاز أعمال تغليف الجدران بمادة (البورسلين) واعمال التأسيسات الكهربائية، والانذار المبكر، واطفاء الحرائق، ومنظومات التكييف المركزي".

وتابع أن "المشروع يعد من المشاريع النوعية في المحافظة وعلى مستوى العراق كما انه بعد اكمال المشروع، سنعمل منه (5) نسخ منه في المحافظات العراقية لخدمة هذه الشريحة المهمة من المجتمع".

 يذكر أن مشروع مدارس الايتام، في حي السلام، غرب مركز مدينة كربلاء المقدسة، يتكون من (5) طوابق لكل بناية وبسعة (150) صف دراسي نموذجي، ويضم مجموعة من المدارس الابتدائية والثانوية، ولكلا الجنسين، بالإضافة الى روضة، ومركز صحي، وقاعات رياضية، ومكتبة، ومختبرات علمية، وأن جميع الخدمات فيه ستكون مجانية للايتام.

حسين حامد الموسوي

تصوير: صلاح السباح

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات