في عيد الأضحى.. العتبة الحسينية تزيح الستار عن أكبر مشروع من نوعه في العراق تم تنفيذه بمواصفات عالمية لمعالجة الامراض السرطانية

أعلن قسم المشاريع الاستراتيجية التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن تحديد موعد افتتاح مشروع مؤسسة وارث لمعالجة الاورام السرطانية في محافظة كربلاء.

وقال رئيس القسم المهندس محمد ضياء محمد في حديث للموقع الرسمي، إن "العمل متواصل في مشروع مؤسسة وارث لمعالجة الاورام السرطانية في محافظة كربلاء المقدسة من قبل كوادر العتبة الحسينية"، مبينا أن "موعد افتتاح المشروع وحسب المخطط له سيكون في عيد الاضحى المبارك المقبل".

وأوضح أن "المشروع يشهد نسب انجاز متقدمة حيث بلغت النسبة الكلية أكثر من (92٪)".

وأضاف أن "المشروع يعد من المشاريع المهمة في العراق لما سيحتويه من اجهزة وتقنيات حديثة ومتطورة وضمن المواصفات العالمية".

وتابع أن "المشروع يضم عدة اقسام مهمة مثل قسم العلاج الموضعي، والعلاج بالكيمياوي، والتشخيص والاشعة، بالإضافة الى شقق للأطباء والمرضى، وقاعات للألعاب الرياضية، بالإضافة الى الغرف الحصينة".

يذكر أن مشروع مؤسسة وارث للأمراض السرطانية تنفذه العتبة الحسينية المقدسة، بمساحة (12) دونما على الطريق الرابط بين مركز كربلاء، وقضاء الحر، ويعد أكبر مركز للسرطان في العراق، لما يحتويه من اجهزة حديثة وصالات متطورة على مستوى البلاد، بالإضافة الى أن المشروع شهد توقيع اتفاقيات تفاهم مع مركزي (57357) و(بهية) في مصر، ومركز الاورام السرطانية في لبنان، فضلا عن ان المشروع سيمنح شهادات البورد العربي التخصصي (الدكتوراه).

مصطفى احمد باهض

تحرير: فارس الشريفي 

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات