خلال شهر رمضان وبتوجيه من ممثل المرجعية.. محطات لتنقية المياه (RO) تابعة للعتبة الحسينية تجهز المواطنين بـالماء البارد (مجانا)

مع حلول شهر رمضان المبارك، قامت الكوادر الفنية التابعة لقسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة، بتجهيز محطات تنقية وتعقيم المياه (R.O) التابعة لها بـ(الماء البارد) للمواطنين والزوار في عدد من مناطق كربلاء.

وقال مسؤول المحطات التابعة للقسم المهندس مؤمن حسن ابراهيم، للموقع الرسمي، إنه بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، ومع حلول شهر رمضان المبارك، قامت الكوادر الفنية والهندسية التابعة لقسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة، بتجهيز المحطات الخاصة بتنقية وتعقيم المياه R.O) في محافظة كربلاء المقدسة ومدن الزائرين والمناطق النائية والاقضية والنواحي (بالماء البارد) مجانا.

وأوضح أن (58) محطة حديثة انجزتها العتبة الحسينية المقدسة طيلة الفترة الماضية، إضافة الى (45) موقعا متفرقا، والعمل جارٍ لإضافة (13) محطة جديدة جميعها تزود المواطنين بالماء الصالح للشرب مجانا.

وأضاف أن قسم الصيانة يقوم بإيصال الماء الصالح للشرب لبعض المحافظات والمناطق النائية التي تحتاج لكميات كبيرة من هذه المياه، عبر عجلات حوضية مخصصة لنقل المياه الصالحة للشرب.

وتابع أن "جميع المحطات الخاصة بتنقية وتعقيم مياه (R. O) تزود المواطنين بالماء الصالح للشرب مجاناً، علما أن جميع هذه المحطات تخضع لأعمال الفحص المختبري يومياً من قبل مختصين في مختبر العتبة الحسينية، ويتم متابعتها وبشكل دوري على مدار الساعة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ساهمت بإيصال المياه الصالحة للشرب في عدة مناطق ومحافظات عراقية عبر عجلات حوضية، إضافة إلى نصب وتجهيز محطات ماء صالح للشرب (R. O) في أماكن عدة في محافظتي كربلاء المقدسة والبصرة.

 

قيس محمد النجار

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات