مختبرات حديثة وملابس وطعام ونقل وخدمات تعليمية متنوعة (مجانا).. مدارس للأيتام ومعهد للمكفوفين تنفذها العتبة الحسينية في محافظة المثنى

كشفت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، عن نسب الإنجاز والمراحل المتقدمة التي وصلت إليها في بناء صرح جديد من مدارس الايتام في محافظة المثنى.

وقال عضو مجلس ادارة العتبة الحسينية، والمشرف على مدارس الأيتام السيد سعد الدين البناء في حديث للموقع الرسمي، إن "فكرة إنشاء مدارس للأيتام لم تقتصر على محافظة كربلاء المقدسة فقط، مبينا ان العتبة الحسينية شرعت بتنفيذ مشروع مهم جداً يتمثل ببناء مدرسة ومعهد للمكفوفين لشريحة الأيتام في محافظة المثنى، والذي يبعد عن مركز المدينة قرابة (500) متر".

وأضاف "تم تخصيص هذه الأرض والتبرع بها من قبل أحد المؤمنين هو (الدكتور عامر غريب)، حيث كانت هذه الأرض هبة منه، وتم تسجيلها باسم الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة".

وتابع "تم تخصيص مبلغ من المال للمباشرة ببناء وتشييد هذه الصرح الخيري المجاني لخدمة الأيتام والذي سيقدم الكثير من الخدمات كباقي مدارس الأيتام في محافظة كربلاء المقدسة، منها التعليم والنقل، وتوزيع الملابس، والقرطاسية، إضافة إلى المناهج الدراسية، وتوزيع وجبات الطعام والشراب يوميا على الطلاب والطالبات (مجاناً)".

إلى ذلك، قال المتبرع والمشرف على بناء المدرسة الدكتور عامر غريب في حديث للموقع الرسمي، إن "مساحة الأرض المخصصة تبلغ (1700) متر مربع وتطل على نهر الفرات، والعمل جارٍ على إكمال هذا الصرح الخيري، والذي تم بناء وتشييد قسم منه لشريحة المكفوفين، وسمي معهد الإمام الحسن (عليه السلام) للمكفوفين وضعاف البصر".

وأضاف "أما القسم الآخر فقد تم بناء (25) صفا متكاملا للمناهج التعليمية مخصصا للأيتام، إضافة الى عدد من القاعات والصحيات، حيث بلغت نسبة الإنجاز (85٪؜)، والعمل دخل مرحلة الانهاءات واللمسات الأخيرة".

يذكر أن الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة ترعى الكثير من الأيتام والمكفوفين والمتعففين، وقد ساهمت ببناء المدارس التي تقدم الخدمات والنقل والمناهج الدراسية والقرطاسية والرعاية الصحية بالمجان، دعما منها لهذه الشرائح المهمة من أبناء الشهداء الملبين لفتوى (الدفاع الكفائي)، والقوات الأمنية، والعوائل المتعففة.

قيس محمد النجار

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات