دعما لشريحة الايتام... العتبة الحسينية ومؤسسة الإمام الرضا (ع) تفتتحان صرحا علميا متطورا ومركزين صحيين لطب الاسنان

أفتتحت العتبة الحسينية المقدسة، ومؤسسة الإمام الرضا (عليه السلام) الخيرية للإغاثة والاسكان، التابعة لممثلية مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني في كربلاء المقدسة، اليوم الاحد (11 نيسان/ ابريل 2021)، مشروع مدارس اولاد مسلم الابتدائية ومركزي طب الاسنان الخاص بشريحة الايتام.

وقال المشرف على المدارس، وعضو مجلس ادارة العتبة الحسينية المقدسة السيد سعد الدين البناء في حديث للموقع الرسمي، إن "العتبة الحسينية حريصة في تنفيذ هكذا مشاريع مهمة تخدم شريحة الايتام"، مبينا أن "افتتاح مشروع مدارس الايتام ومركزي الاسنان في مدرسة اولاد مسلم، ومدرسة السيدة رقية (عليها السلام) جاء نتيجة الجهود التي بذلت من قبل العتبة، ومؤسسة الإمام الرضا (عليه السلام) الخيرية للإغاثة والاسكان، التابعة لممثلية مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني في كربلاء المقدسة".

وأوضح أن "العتبة الحسينية لديها استراتيجيات خاصة بخدمة الايتام منذ مرحلة الابتدائية، وصولا الى الجامعة، ومن ثم توفير فرص العمل لهم وتزويجهم".

وأضاف أن "العتبة الحسينية تقدم جميع الخدمات في تلك المشاريع بشكل مجاني، مثل خدمات التعليم والنقل والطعام والقرطاسية".

إلى ذلك، قال المهندس المنفذ للمشروع ثائر موفق توفيق في حديث للموقع الرسمي، إن "مشروع مجمع مدارس اولاد مسلم شيد على مساحة تبلغ (1250)م2 وبواقع (5) طوابق"، مبينا أن "المشرع يحتوي على مركز خاص لطب الاسنان وقاعات دراسية ومختبرات للصوت والكيمياء".

وأضاف أن "الطاقة الاستيعابية للمشروع تبلغ (900) طالب مابين ذكور واناث"، مشيرا إلى أن "المشروع مجهز بكافة الوسائل التعليمية المتطورة، بالاضافة إلى وسائل الراحة الأخرى".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تقدم مختلف الخدمات للطلبة الايتام الدارسين في مؤسساتها التعليمية من وسائط نقل ووقرطاسية ووجبات غذائية ورعاية صحية، بالإضافة الى اصطحابهم في سفرات خارج المحافظة بين فترة وأخرى، وأن العمل متواصل في تقديم افضل الخدمات لهذه الشريحة المحرومة من الرعاية الابوية. مصطفى احمد باهض

تصوير: صلاح السباح تحرير: فارس الشريفي الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات