قبل حلول شهر رمضان.. كوادر العتبة الحسينية تسابق الزمن لإدخال محطة تحلية مياه الفاو في البصرة للخدمة

تواصل العتبة الحسينية المقدسة، اعمالها بإنشاء محطة تصفية وتحلية المياه في قضاء الفاو، جنوب مركز محافظة البصرة، لإدخالها الخدمة قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وقال محافظ البصرة اسعد العيداني في حديث لـ(قناة كربلاء الفضائية) وتابعة الموقع الرسمي، ان "العاملين في محطة قضاء الفاو للمياه الصالحة للشرب من كوادر العتبة الحسينية المقدسة اكدوا لنا أن المياه الصالحة للاستخدام البشري ستكون متوفرة قبل حلول شهر رمضان المبارك".

 وأوضح "خلال الزيارة الميدانية اطلعنا على كافة تفاصيل العمل وهي الآن في مراحلها النهائية، بالتأكيد نحتاج المياه الصالحة للشرب قبل الشهر الفضيل في قضاء الفاو وهذا شيء ايجابي جدا، كما أن المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي اوعز شخصيا بمتابعة وايصال الماء الصالح للشرب في قضاء الفاو وبالسرعة الممكنة".

إلى ذلك، قال المهندس مصطفى خالد، من قسم المشاريع الهندسية في العتبة الحسينية المقدسة، إن "الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة دأبت ومنذ سنوات على تأهيل محطات تحلية المياه في محافظة البصرة بمختلف اقضيتها ونواحيها".

وأضاف أن "هذه المحطة تقع على ارض مساحتها (5) دونم، وستنتج ما يقارب (400) متر مكعب في الساعة من المياه المعقمة، كما أن المياه فيها تمر بمرحلتين، الاولى التصفية، والثانية التحلية، وأن هذه المحطة تخدم شريحة واسعة من سكان القضاء حيث يقدر تعدادهم بـ(50,000) نسمة".

وتابع أن "المحطة تحوي على منظومات حديثة وسريعة في معالجة المياه حيث وصلت نسبة الانجاز فيها اكثر من (90%)، وفي الايام القريبة سيتم تشغيلها التجريبي، وتسلم لأهالي القضاء للدخول في الخدمة".

يذكر أن جهود العتبة الحسينية المقدسة مستمرة بأعمال صيانة وتشغيل المحطات المتوقفة عن العمل في البصرة خدمة لأهالي المحافظة.

تحرير: فارس الشريفي، حسين حامد الموسوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات