اكثر من (مليار ونصف) من مرقد الامام الحسين (ع) لتزويج أبناء شهداء فتوى الدفاع الكفائي وترميم وتجهيز دور الشهداء والجرحى والمقاتلين

أشار قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى التابع للعتبة الحسينية المقدسة، إلى أن هناك أكثر من (1.5) مليار دينار عراقي تم صرفها من قبل العتبة الحسينية من عام (2014) ولغاية الثلث الاخير من شهر آذار/ مارس 2021، وذلك كخدمات مختلفة لعوائل الشهداء والجرحى والمقاتلين من ملبي فتوى (الدفاع الكفائي).

وقال مسؤول وحدة الاعلام في القسم عماد الجشعمي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بناء على توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي بضرورة متابعة ذوي الشهداء والجرحى والمقاتلين من ملبي فتوى (الدفاع الكفائي) وتقديم الخدمات اللازمة لهم وعلى كافة الاصعدة، حيث تم تقديم العديد من تلك الخدمات منذ عام 2014 ولغاية الآن".

وأوضح أن "مبالغ المساعدات المختلفة لعوائل الشهداء والمقاتلين من ملبي فتوى (الدفاع الكفائي) والتي شملت ترميم الدور، ومنح الزواج، والتجهيزات المنزلية وغير ذلك، بلغت (1.626.675.000) دينار عراقي لـ(1400) عائلة ومقاتل".

يذكر أن قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى التابع للعتبة الحسينية، يعنى بتقديم الدعم والرعاية الكاملة للعراقيين ومن جميع المحافظات من عوائل الشهداء والجرحى، والحالات الإنسانية.

 فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات