بمواصفات عالمية وخدمات مجانية على مدار العام.. تعرف على مواصفات مركز غسيل الكلى الذي ستفتتحه العتبة الحسينية اليوم الخميس

اعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن استكمال جميع التحضيرات لافتتاح مركز الوارث الخيري لغسيل الكلى مساء اليوم الخميس (25 آذار/ مارس 2021)، الواقع في منطقة باب قبلة مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) في كربلاء، والذي سيقدم خدمات طبية لجميع المواطنين (مجانا).

وقال رئيس قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة المهندس حسين رضا مهدي في حديث للموقع الرسمي، إن "الاعمال في مشروع مركز الوارث الخيري لغسيل الكلى قد أنجزت بشكل كامل"، مبينا أن "موعد افتتاحه سيكون في تمام الساعة الرابعة من مساء اليوم الخميس الموافق 11 شعبان/ 25 آذار/ مارس الحالي".

وأوضح أن "المشروع شهد توسعة بإضافة (100م2) لتكون مساحة المشروع الكلية (550م2) وبسعة (14) جهازا يستقبل (40) مريضا يوميا".

وأضاف أن "المشروع انجز بمواصفات عالمية ورصينة وبأفضل الطرق"، لافتا الى إن "المشروع جهز بأحدث اجهزة غسيل الكلى، بالإضافة الى تجهيزه بمنظومات استدعاء الطبيب، ومنظومات الاوكسجين، وماء (R.O) الخاص بالغسل، ومنظومة كاميرات مراقبة بدقة عالية مخصصة لكل مريض".

وأكد أن "جميع الخدمات الطبية التي ستقدم في المركز مجانية".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تقوم بتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية وخاصة في القطاع الصحي، كما تعمل على توفير الخدمات العلاجية المجانية للمواطنين وخاصة عوائل الشهداء والفقراء واصحاب الدخل المحدود وبالمجان.

مصطفى أحمد باهض

تصوير: صلاح السباح

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات